عشان ميضرش صحتك.. اعرفي ازاي تحافظي على نظافتك ونظافة أجهزة الجيم في بيتك

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 02:00 م
عشان ميضرش صحتك.. اعرفي ازاي تحافظي على نظافتك ونظافة أجهزة الجيم في بيتك
ممارسة الرياضة
نهي طارق

مع ضيق الوقت ورغبة الكثيرون في خسارة الوزن قد تستعين بعض السيدات بأجهزة جيم وأدوات رياضية في المنزل ويقدم موقع Women’ss health and fitness بعض النصائح للحفاظ على نظافتك ونظافة الأجهزة الرياضية في المنزل حتى تتجنبي المشاكل الحصية:

1- نظافة الأجهزة

ينصح المدربين بالتركيز على تنظيف الأجهزة بكل أجزائها جيداً كل ليلة للتأكد من إزالة العرق من عليها  خاصة منطقة أسفل أوزان اليد وأي زوايا وأركان للتأكد من إزالة الجراثيم  وينصح الخبراء باستخدام زيت زيت الكافور والماء في عملية التنظيف والتطهير.

2. غسل مناشف العرق بانتظام

المكونات الرئيسية للعرق تكون في الأساس عبارة الصوديوم والكلوريد والبوتاسيوم وهذه العناصر هي المسئولة عن الرائحة المألوفة للعرق التي تكون على المناشف التي يتم استخدامها أثناء ممارسة الرياضة  وذلك لأن البكتيريا في العرق تبدأ في كسر البروتين إلى الأحماض لذلك ينصح بغسل هذه المناشف عن طريق البخار للتأكد من قتل كل البكتريا الموجودة عليها.

3. تنظيف الملابس الرياضية

عندما يتعلق الأمر بالنظافة لا يمكن إهمال الملابس الرياضية لذلك لابد من الـتأكد من غسل الملابس بعد التمرينات للتأكد من إزالة الأمونيا التي تتركز على الملابس بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.

فينصح بنقع الملابس الرياضية في ثلث كوب خل أبيض قبل وضعها في الغسالة.

4. لا ننسى حذائك

استخدام مزيل العرق للأحذية من أهم الأمور والي يكون في الأغلب به مضادات للجراثيم فلابد من التأكد تطهير الحذاء من العرق وإخراجه في الشمس على الأقل نصف ساعة بعد التمرينات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق