5 أطعمة ومشروبات تعزز وظائف الأدرينالين في الجسم.. الشاي الأخضر في المقدمة

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:00 ص
5 أطعمة ومشروبات تعزز وظائف الأدرينالين في الجسم.. الشاي الأخضر في المقدمة
الشاي الأخضر
نهى طارق

الوجه هو مرآه  لعواطفنا فنحن نعبر عن سعادتنا وحزننا من خلال العلامات التي ظهر على وجهنا وهذه العلامات  يتم إفرازها من خلال غدد الأدرينالين التي تعتمد في الاساس على إفرازات الغدد الكظرية، فعندما نشعر بالخوف نشعر بتقلب معدتنا الذي يحدث بسبب هرمون التوتر الذي يفرزه الأدرينالين والغدد الكظرية.

وتوجد الغدد الكظرية في الكلى والأدرينالين هو هرمون إجهاد تفرزه الغدد الأدرينالين أثناء الشعور وارتفاع الادرينالين يسبب زيادة في ضربات القلب ومشاكل التنفس وجفاف الفم.

والارتفاع المبالغ فيه للأدرينالين يسبب الاصابة بالنوبات القلبية والشلل والآثار السلبية على الدماغ.

وقد عرض موقع Prevention  بعض الأطعمة التي تحسن من وظائف الأدرينالين في الجسم:

1-  الأطعمة الغنية بفيتامين C

 تتطلب الغدد الكظرية الأطعمة الغنية بالفيتامين C للمساعدة على إنتاج الكورتيزول. والذي يساعد على تغيير الحالة المزاجية والشخص الذي يعاني من نقص فيتامين C يميل إلى الشعور بالإرهاق والاكتئاب.

2-  الأطعمة الغنية بفيتامين B

أن الأطعمة الغنية بفيتامين B يساعد على تعزيز صحة الغدد الكظرية وأيضا تزيد من مستويات الطاقة أثناء الإجهاد ومن الأطعمة الغنية بفيتامين (ب) هي الأفوكادو والموز والبطاطس والشوفان.

3-  استخدام الزيوت الصحية لتحسين المزاج

ضم الزيوت الصحية الى النظام الغذائي من أهم الأمور التي تعزز صحة الغدد الكظرية ومن أهم هذه الزيون زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

4-  ماء الليمون الدافئ

تناول كوب الليمون الدافئ يساعد على تعزيز صحة الدورة الدموية وصحة الغدد الكظرية.

5-  الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مفيد جداً فهو يعزز العمليات الهضمية للمواد الغذائية ويحسن من عمليات التمثيل الغذائي الأمر المهم لتعزيز صحة الغدد الكظرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق