عواجيز الكرة في مصر تصر على الوصول للمونديال (تقرير)

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 08:30 ص
عواجيز الكرة في مصر  تصر على الوصول للمونديال (تقرير)
عصام الحضرى
أحمد مسعود

اقترب المنتخب الوطني من الوصول لكأس العالم، وتحقيق الحلم، بنسبة تكاد تصل إلي 100% قبل 3 جولات من نهاية منافسات التصفيات، حيث يبقي للفراعنة 3 جولات منها اثنتان في مصر مع أوغندا  ثم الكونغو وفي النهاية الخروج لمواجهة غانا.

الحلم الذي غاب عن المنتخب الوطني منذ 1990، أي منذ 27 عاما، ظل يراود الجميع، لاسيما الجيل الذهبي الذي حصل علي كأس الأمم الافريقية 3 مرات متتالية، بقيادة المعلم حسن شحاتة المدير الفني حينها للفراعنة، وبقيادة ابو تريكة، وبركات وسيد معوض ووائل جمعة وابراهيم سعيد ومحمد زيدان، وغيرهم باقي قائمة المنتخب في هذه الفترة الذهبية للمنتخب، وأحمد فتحي وعصام الحضري ومحمد عبد الشافي وأحمد المحمدي، لكن بين هؤلاء وغيرهم لم يكمل الأغلبية العظمي منهم المشوار إما بسبب اليأس من الوصول للمونديال أو بسبب كبر السن واستبعادهم من المنتخب في النهايات.

لكن 4 لاعبين لم ييأسوا واقتربوا من تحقيق الحلم واللعب في المونديال، رغم كبر سنهم، وعلي رأسهم هؤلاء عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر، الذي تخطي الأربعين عاما.

«صوت الأمة» يرصد في السطور التالية هؤلاء اللاعبون الذين لم يتمكن منهم اليأس أو كبر السن واقتربوا من الحلم مع المنتخب.

عصام الحضري

حارس مرمي المنتخب المخضرم، صاحب الـ44 عاما، سجل إنجازاته مع المنتخب لا يعد ولا يحصي، حيث فاز مع الفراعنة بـ4 دورات لكأس الأمم الافريقية، 98 و2006 و2008 و2010، حارس مرمي المنتخب منذ كأس الأمم الافريقية 98، حقق مع الأهلي والزمالك العديد من الألقاب التي يصعب علي غيره تحقيقها، لكن عصام الحضري رفض اعتزال اللعب الدولي، إلا مع الوصول لكأس العالم وبالفعل اقترب الحارس "العجوز" الشاب من تحقيق الحلم.

أحمد فتحي

من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، لما يتمتع به من قوة ورجولة في الملعب، فاز مع الأهلي بالعديد من البطولات، كما أن قائمة المنتخب نادرا ما تخلوه منه، حضر مع المنتخب في الـ3 دورات التي فاز بها في أمم افريقيا، كما حضر مؤخرا في الدورة الأخيرة التي وصل فيها المنتخب للنهائي أمام الكاميرون، لكن فتحي مازال علي أمل الوصول لكأس العالم رغم وصول سنه إلي 33 عاما.

 

 

أحمد المحمدي

صاحب الـ30 عاما، يرفض الاعتزال إلا بالوصول لكاس العالم، حيث شارك مع المنتخب الوطني في أفضل لحظات تتويجه خلال الـ12 سنة الماضية، يلعب حاليا في نادي أستون فيلا الإنجليزي، كما أنه من ضمن أعمدة المنتخب الوطني في الجناح الأيمن.

 

محمد عبد الشافي

لاعب الزمالك السابق، وأهلي جدة الحالي، صاحب الـ 32 عاما، أحد أهم عناصر منتخب مصر، ضمن أقوي جناح أيسر في الكرة المصرية، يرفض الاعتزال إلا بوضع بصمته هناك في روسيا بكأس العالم.

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق