الأوقاف: إجراءات التأمين تمنع تسلل أي إخواني أو سلفي لساحات صلاة العيد

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 06:00 ص
الأوقاف: إجراءات التأمين تمنع تسلل أي إخواني أو سلفي لساحات صلاة العيد
الشيخ جابر طايع
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه رغم كثرة عدد الساحات البالغة 5273 لأداء صلاة صلاة عيد الأضحى، بعد أن تمت إضافة 253 ساحة عن عيد الفطر المبارك الماضى، لكن الوزارة تشدد على التأمين لكافة الساحات لمنع تسلل أى إخواني أو سلفي، حيث تؤكد الوزارة على شرط التصريح الصادر من الأوقاف لمن يتولى الصلاة والخطابة بتلك الساحات.

وشدد طايع فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، على أن كبار مشايخ السلفيين وعلى رأسهم الشيخ ياسر برهامى والشيخ محمد حسان، بل ولا أكبر داعية سلفى أو إخوانى لن يستطيع اعتلاء المنبر سواء فى خطبة العيد أو الجمعة دون المصرح لهم فقط من أبناء وزارة الأوقاف.

وقال طايع، إن الوزارة أوكلت تلك المهمة لـ10 آلاف و546 إماما بواقع إمامين لكل ساحة من ساحات العيد، أحدهما أساسي والآخر احتياطي، تحسبًا لوجود أية أعذار، ونبهت الوزارة بحضور الأئمة لساحات عيد الأضحى في وقت مبكر ومنع رفع أي شعارات سياسية أو حزبية خلال وبعد الصلاة.

وأوضح رئيس القطاع الديني أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية وطوارئ بالوزارة لرصد أية سلبيات تحدث في ساحات العيد بالقاهرة والمحافظات الأخرى، مشددا على مفتشي الضبطية القضائية أنه سيكون لهم دور في ضبط خطبة العيد.

       
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة