مدير مستشفى الحسينية بالشرقية عن تغطية جثة بألواح ثلج: الثلاجات قديمة ومعنديش حل بديل

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 01:27 ص
مدير مستشفى الحسينية بالشرقية عن تغطية جثة بألواح ثلج: الثلاجات قديمة ومعنديش حل بديل
ألواح الثلج تحيط بالجثة لحفظها
الشرقية - إيمان مهنى

قال الدكتور محمد عبدالله ، مدير مستشفي الحسينية المركزي بالشرقية ، إن ثلاجات حفظ الموتي في  المشرحة، قديمة جدا  منذ عام 63 مع تاريخ إنشاء المستشفي القديمة ،وهي عبارة عن ثلاث عيون من النوع الروسي القديم ،والذي يعمل بالتبريد فقط و ليس التجميد.

 
وأضاف الدكتور محمد عبد الله، أن هذا النوع من الثلاجات لا يمكن حفظ جثث فيه لأكثر من 24 ساعة ،و أن المستشفي تضطر لاستخدام ألواح الثلج لتبريد الجثث المتحفظ عليها علي ذمة قرارات النيابة أو مجهولة الهوية ، للحفاظ عليها ، مؤكد أنه لا يملك حلا بديلا.
 
وأكد مدير المستشفي ، أن المشرحة صدر لها عدة قرارات إزالة قبل تولية عمله ، ومنها خطاب مجلس مدينة الحسينية ،  بمنحهم تراخيص للبدء في إزالتها ، بعدما تبرع  أحد أهالي الخير بمبلغ كبير لإعادة بناءها.
 
و أشار مدير المستشفى إلي أنه في حالة الموافقة ، سيتم البدء بعد العيد مباشرة  ، حيث من المخطط له إقامة طابقين ، الأول مشرحة مجهزة بأحداث الثلاجات تسع 9 عيون ، والثاني وحدة عناية أطفال وحضانات .
 
وعن واقعة تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، لصورة جثة داخل مشرحة مستشفي الحسينية ، مغطاة بالثلج ، أكد أنها جثة لعجوز مسن مجهول الهوية ، قررت النيابة التحفظ عليها لاستكمال التحقيقات ، حيث تبين أنه مشرد ، و كان يعيش في قرية مجاورة منذ 8 سنوات ، ولم يتم التعرف خلال تلك السنوات علي اهله ، و اضطررنا لذلك للحفاظ علي جثته ، حتي أصدرت النيابة قرارها  بالتصريح بالدفن .
 
 
48283-الثلج-يحيط-بجثة-المتوفى-لحفظها
ألواح الثلج تحيط بالجثة لحفظها 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق