أكبر المصارف السويسرية يعلن عن حصالة رقمية لتعليم الأطفال «إدارة المصروف»

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 09:52 ص
أكبر المصارف السويسرية يعلن عن حصالة رقمية لتعليم الأطفال «إدارة المصروف»
كريدي سويس
كتب يحيي ياسين

أعلن «كريدي سويس» ثاني أكبر المصارف السويسرية ، أنه سيطلق حصالة رقمية لتعليم الأطفال كيفية إدارة مصروف الجيب في وقت لم يعد الدفع يتم فقط بالقطع والأوراق النقدية، حيث باشر المصرف دراسة واسعة شملت زبائنه السويسريين لفهم كيف يعلمون أطفالهم إدارة أموالهم، وهو سيضع قريبا في تصرف الأهل مجموعة من الخدمات المصرفية تشمل حسابا خاصا وحساب توفير مع فائدة 5 % يمكن للأطفال دون سن الثانية عشرة أن يتعلموا كيفية إدارته بواسطة حصالة رقمية.

ويمكن للطفل الحصول على دفتر سحوبات اعتبارا من سن السابعة يسلم إلى الأهل الذين يحددون السقف اليومي لسحب الأموال، وسيتلقى الأهل بواسطة التطبيق المخصص لهم إنذارا عند كل عملية إنفاق ما يسمح لهم بمراقبة حركة الحساب وتحويل المال مكافأة على مهام نفذها الطفل فضلا عن حجز أموال في حال قيامه بحماقات.

والعلبة المتوافرة بأربعة ألوان موصولة بتطبيقين واحد للأطفال والأخر للأهل، حيث تسمح الحصالة للأطفال أيضا بإيداع قطع نقدية فيها فضلا عن الحصول على مصروف الجيب من خلال تحويل أسبوعي ومتابعة قيمة الوديعة عبر التطبيق، وبذلك يمكن للطفل بعد ذلك أن يحدد أهدافا مع والديه مثل شراء دراجة هوائية ومعرفة كم يحتاج من المال بعد ليتمكن من ذلك.

وأظهرت الدراسة التي أجراها المصرف على مصروف الجيب ان التربية المالية هي اولوية للأهل ذوي الدخل المحدود أكثر من اولئك الميسورين.

وشددت الدراسة على مسائل عدة من بينها كيف نعلم الاطفال قيمة المال عندما لم يعد يقتصر على الاوراق والقطع النقدية بل بات غير مرئي في عالم رقمي على ما اوضح المصرف الذي كشف عن مشروعه خلال مؤتمر صحافي في زيوريخ، حيث ستطلق الحصالة الرقمية في سويسرا في الرابع من سبتمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة