«مركزية الإسكندرية»: رفع درجة الاستعداد وتجهيز غرف عمليات استعداد لعيد الأضحى

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 10:48 ص
«مركزية الإسكندرية»: رفع درجة الاستعداد وتجهيز غرف عمليات استعداد لعيد الأضحى
مجدى حجازى
الإسكندرية - محمد صابر

تعد الإسكندرية من المحافظات الساحلية التي يفد إليها الكثير من الزائرين للاستمتاع بقضاء الإجازات وبالأخص فى الأعياد ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك تبدأ الأجهزة التنفيذية فى رفع درجة الاستعداد.

وقد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والصيف عن خطة استقبال عيد الأضحى المبارك وقال اللواء أحمد حجازى وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف انه تم اعطاء تعليمات لكافة مستأجري الشواطئ بضرورة الالتزام بتعليمات كراسة الشروط، وعدم استغلال المواطنين وشدد على أنه من يخالف التعليمات سوف يتعرض الى اقصى عقوبة مؤكدا على ضرورة توفير كافة وسائل الإنقاذ من عمال أبراج الى منقذين شواطئ الى وجود مسعف بكل شاطئ وذلك للتعامل مع أي ظرف كما تم التنبيه على تجهيز دورات المياه ووحدات خلع الملابس بما يليق بزوار الاسكندرية .

واضاف انه تم تجهيز غرفة عمليات بالمحافظة وارقامها 114 خط ساخن ورقم واتس 01212013337 وارقام ارضى 4234131 و 4234132 و 4234133 و 4234134 للتعامل مع أى مشكلة وحلها.

وأشار حجازى أنه لابد من وضع لوحة كبيرة بمدخل كل شاطئ بها أسعار الشماسى والكراسى واسعار دخول الشاطئ ورقم مشرف الشاطئ للاتصال به فى حالة وجود مخالفة وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة عربات الإسعاف والتنسيق مع مديرية الأمن لزيادة الحملات المرورية على الشاطئ والتنسيق مع السادة رؤساء الأحياء بالاهتمام بالأماكن العامة والحدائق العامة وأماكن الزيارات  والمتنزهات والمتاحف.
كما تم وضع خطة مرور على كافة الكافتريات والمحال التابعة للإدارة وذلك للتأكد من الالتزام بالأسعار الموجودة في قائمة الأسعار وعدم إقامة حفلات بدون ترخيص.

وفى نفس السياق كثفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بقطاعه العلاجى والوقائى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك خلال أيام .

وصرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم تأمين كميات مضاعفة من المستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات التابعة للمديرية مع وجود نوبتجيات بمخازن الأدوية والمستلزمات التابعة للمديرية خلال العيد توفير اى كميات إضافية عند الضرورة ، كما قامت المستشفيات بإعداد جداول العاملين من الأطباء ومعاونيهم خلال عطلة العيد بمراعاة مضاعفة أعداد العاملين بأقسام الأطباء والطوارئ والتأكيد على وجود الأخصائيين بالمستشفيات .

كما تستعد مرفق إسعاف الإسكندرية ب 92 عربة إسعاف تتمركز في نقاط ثابتة ومتحركة على الطرق السريعة الاسكندرية القاهرة الزراعى والصحراوى إسكندرية مطروح ، وكذلك على الطرق الداخلية والميادين العامة وبجوار المنتزهات والحدائق و الشواطئ وداخل عدد من المستشفيات ، مع التنسيق الكامل مع غرفة الطوارئ التابعة للمديرية على مدى 24 ساعة ومع استعداد جميع المستشفيات التابعة للمديرية لاستقبال أى حالات طارئة .

كما تم تكثيف الحملات الصحية على المنشآت الغذائية وبشكل خاص على منافذ بيع اللحوم الطازجة والمجمدة والمصنَّعة وتفقد المجازر ، وكذلك تكثيف فِرق مكافحة البعوض والذباب فى الحدائق العامة والمنتزهات والساحات واماكن الذبح .
ومن جانب آخر عقد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية اجتماعا بمكتبه حضره قيادات الدعوة بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية وذلك لإنهاء استعدادات المديرية لصلاة عيد الأضحى المبارك. 

وقال العجمي أنه تقرر إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وكذلك إنشاء غرف عمليات فرعية بكل إدارة وتسيير غرف عمليات متنقلة تجوب جميع مناطق المحافظة لإزالة أية مخالفات لتعليمات الوزارة. 


وشدد العجمي على عدم إقامة أية ساحات لصلاة عيد الأضحى المبارك بخلاف الساحات التي حددتها المديرية وتم اعتمادها من الجهات المعنية وعددها 437 ساحة شملت جميع مناطق المحافظة مع التنبيه بعدم إقامة صلاة العيد بالزوايا أو المصليات وإقامتها فقط بالمساجد الكبرى والساحات المخصصة وفى حالة المخالفة سيتم فورا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف. 


وقد أنهت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء استعدادها لإجازات عيد الأضحى المبارك وتوافد أعداد كبيرة من المصطافين وزوار الإسكندرية، وقامت بمراجعة الشبكة الكهربائية و غرف المحولات و عمل الصيانة اللازمة لتأمينها ضد حدوث الأعطال كما قامت بعمل ورادى على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات الخاصة بانقطاع التيار و ذلك لسرعة الإصلاح.

كما أكد المهندس حمدى عكاشة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على ضرورة وجود القيادات في مواقع العمل باستمرار لتدارك أي أعطال غير متوقعة و متابعة الإصلاح مع متابعته الشخصية لأي موقف طارئ قد يحدث ، مشيرا ً إلى خدمة الخط الساخن 121 للإبلاغ عن الأعطال أو السرقات؛ و كذلك الإبلاغ عن قراءة العداد؛موضحا ً أن الشركة تقوم بتركيب العدادات مسبقة الدفع بأعداد كبيرة لحل مشكلة القراءات الغير صحيحة و ضمان تقديم الخدمة الجيدة لعملاء الشركة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق