سفير مصر في استراليا: البابا تواضروس رمز وطني كبير ونقدر دوره

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 11:37 ص
سفير مصر في استراليا: البابا تواضروس رمز وطني كبير ونقدر دوره
البابا تواضروس

أعرب السفير محمد خيرت سفير مصر في استراليا ،عن ترحيبه بزيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية لأستراليا، ووصفه بأنه رمز وطني كبير وداعم كبير للدولة المصرية.
 
وقال، في كلمة له لدى استقباله البابا تواضروس عقب وصوله لاستراليا، إن زيارة البابا تواضروس بركة لنا جميعًا لكل مصري في استراليا، فالبابا بالنسبة للمصريين رمز وطني كبير وداعم كبير للدولة المصرية ونحن شعبًا وحكومة نقدر الدور الكبير الوطني للكنيسة القبطية في مصر».
 
وأضاف «زيارة البابا تواضروس مهمة على مستوى شعب الكنيسة وعلى مستوى الحكومة الاسترالية وهناك اهتمام كبير من الحكومة بهذه الزيارة»، مشيرًا إلى أنه تم ترتيب عدة مقابلات للبابا تواضروس في كانبيرا بدءًا من الحاكم العام ورئيس الوزراء وجميع المسؤولين الاستراليين وهو ما يعكس قيمته ودوره كرمز ديني نفخر به جميعًا.
 
وكان البابا تواضروس، قد وصل إلى استراليا اليوم، ثاني محطات جولته الرعوية التي شملت أيضا اليابان، وتستمر زيارته حتى 13 سبتمبر المقبل، وتتضمن عدة أنشطة رعوية من بينها وضع حجر الأساس لمبنى مطرانية سيدني، وحجر الأساس لكنيسة جديدة بكيلفال، كما يفتتح بعض المشروعات الخدمية، ويزور دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين والكلية الإكليريكية بجامعة ماكوارى، إلى جانب إقامة عدة قداسات بإيبارشيتى سيدنى وملبورن، كما يلتقي بعدد من المسئولين الأستراليين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق