جمال خاشقجي.. الإخوانجي المتخفي

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 12:16 م
جمال خاشقجي.. الإخوانجي المتخفي
جمال خاشقجي
محمود علي

شخص كلما ظهر على الشاشة أو في الإعلام يثير الجدل بتصريحاته التي يعبر مضمونها عن أيدلوجيته الفكرية التابعة لجماعة الإخوان، إعلامي سعودي الجنسية، ولكن دائم التودد للدول التي تحكمها أحزاب تابعة للجماعة أو يربطها علاقات إستراتيجية، فيثنى كثيرًا على تركيا وأخيرًا انحاز لإيران ضد بلاده السعودية.

فتحت عنوان «خاشقجي: إيران نجحت على كل الجبهات بينما السعودية مهتمة فقط بمحاربة الإخوان»..احتفت الصحف التابعة لجماعة الإخوان في الشرق الأوسط بتصريحات الإعلامي السعودي لإذاعة مونتي كارلو الدولية بعد فترة من إيقافه عن الكتابة آثر اتهامات له بالإساءة لعلاقات المملكة العربية السعودية بعدة دول.

تصريحات الإعلامي السعودي جمال خاشقجي

وكانت وزارة الخارجية السعودية أصدرت في وقت سابق توضيحًا يخص ما يكتبه الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، مؤكده أن كتاباته لا تمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال.

الخاشقجي الشخصية التي ظهرت على الساحة الإعلامية في السنوات القليلة الماضية مدعمًا صعود الإخوان في ثورات الربيع العربي، لديه مشكلة دائمة مع القيادة المصرية، تتمثل في محاربة الأخيرة لجماعة الإخوان الإرهابية، ولم يفوت خاشقجى فرصة توتر العلاقات المصرية السعودية في العام الماضي آثر قطع شركة ارامكو إمداد المواد البترولية بسبب الموقف المصري من سوريا، إلا وانتهازها في محاولة للاصطياد في الماء العكر لتوسيع هوى الخلاف بين البلدين لخدمة جماعة الإخوان.

1كتاب ربيع العرب زمن الإخوان

خاشقجى يصفه مراقبون بإنه إخواني متخفي لاسيما بعدما أصدر عقب ثورة 2011  كتابًا يدعم فيه الإخوان سماه «ربيع العرب.. زمن الإخوان»، حيث كان الكاتب أكثر ميلًا إلى للكتابة  لـ«الإخوان» في تلك الفترة، فكتب تغريدة في حسابه بموقع «تويتر» فى 18 فبراير 2011، قال فيها: «الله أكبر.. ما أعظم الإسلام حرًا قويًا، شاهدوا الشيخ القرضاوي (الزعيم الروحي لجماعة الإخوان) من ميدان التحرير على القناة الأولى المصرية، حتى ندرك حجم التغيير الذي حصل».

السعودية تنفي صلتها بالخاشقجي

الخاشقجي هاجمه الكثير من الإعلاميون السعوديون، فكتب عنه رئيس تحرير الشرق الأوسط السابق «المخادعون كثر في منطقتنا، لكن هناك نموذجًا أعرفه شخصيًا، وهو الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي يوصف في بعض وسائل الإعلام الغربية بالإعلامي المطالب بالإصلاح والديمقراطية، وهو يقدم نفسه كذلك في السعودية، والإعلام العربي وهو عكس ذلك، فهو يدعم جماعة الإخوان يدافع عن إسلام القرضاوي».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق