جبالي المراغي VS إلهامي عجينة.. الثاني بطل التصريحات العجيبة

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:33 م
جبالي المراغي VS إلهامي عجينة.. الثاني بطل التصريحات العجيبة
جبالي المراغي
إسراء سرحان

إثارة الجدل لإلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، لا تحتاج لمجهود بالنسبة له، فاعتاد الخروج عن المنطق فى تصريحاته، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل طال الأمر اقتراحاته ومشاريع القوانين المقدمة من طرفه.

إلهامي عجينة، لم يكن  كأي شخص تصريحاته تثير الجدل، فقد اعتاد قلب الوسط رأسًا على عقب، إذا خرج منه تصريح، لا تتسم بأي منطق عقلاني يحترم، لا يهدف من ورائها سوى الشو الإعلامي والشهرة بحسب أراء زملائه النواب.

قال«عجينة» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أنه يؤدي صلاة العيد في الساحة مع أهالي دائرته، ويذبح الأضحية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مضيفاً:  الطقوس عندنا مختلفة شوية، احنا«لازم ناكل "بتنجان" مشوى لأن فيه حديد»، وأكد أن بعض أعضاء مجلس النواب يذهبون إلى الساحل لقضاء إجازة عيد الأضحى، وتابع: "اللي ملوش أهل بيروح الساحل".

 

كشف العذرية لطالبات الجامعة

وقلب تصريحه الأخير الدنيا رأسا على عقب عندما طالب "عجينة"، بتطبيق كشف العذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفي، قائلا: "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي فى مصر".

رجالتنا بتعانى من ضعف جنسي ولو بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجال أقوياء

أيد ورحب  في تصريحات صحفية سابقه له بختان الإناث ، وكذلك الختان الجائر، قائلا: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسي، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

وتابع: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسى".

كما أعلن إلهامي عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، عن تقدمه ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير التموين الدكتور على المصيلحى بشأن دعم رغيف الخبز فى مصر مؤكدا أن الدولة يضيع عليها مليارات سنوية بسبب دعم رغيف الخبز.

وقال فى تصريحات صحفية، "أن الدولة عليها أن ترفع دعم رغيف الخبز نهائيا فليس من المعقول أن نهدر كل هذه الأموال فى دعم رغيف الخبز مشيرا إلى أنه يتمنى أن يتحول الدعم العيني إلى دعم نقدي".

علي صعيد أخر، طالب جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  إن ما أعلنته الحكومة خلال اجتماعها الأخير، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عن وضع خطة متكاملة لمكافحة الفساد أمر محمود ولابد من إعلان هذه الخطة وإصدار توجيهات لكل مؤسسة وقطاع فى البلد بمنع انتشار الفساد ومحاربته بكل السبل.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أنه لا يريد أن يسمع طول الوقت من الحكومة ووزرائها كلامًا عن مكافحة الفساد دون وجود صدى لذلك على أرض الواقع، مستطردا: "عايزين الحكومة تضرب بيد من حديد على الفاسدين، وتقدم كل حرامي ومرتشي ومن ينهبون ثروات البلد لمحاكمات عاجلة وتوقيع جزاءات رادعة عليهم ليكون عبرة لغيرهم".

اقرأ أيضًا:

عجينة: «بذبح ثاني أيام العيد.. وباكل بتنجان مشوي»

البرلمان في المصيف.. إلهامي عجينة يتهم نواب باللجان النوعية بالهرب إلى الساحل الشمالي.. غادة عجمي ترد: نستعد لدور الانعقاد الثالث.. وعلي عبد الونيس: إن لجسدك عليك حق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة