«اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس».. إعلام الدوحة: عدد حجاج قطر صفر

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 05:28 م
«اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس».. إعلام الدوحة: عدد حجاج قطر صفر
صحف - صورة أرشيفية
محمود علي

«اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس».. تعبر هذه المقولة عن حال الإعلام القطري في تلك الفترة بعد ثلاثة أشهر من مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لدولة قطر، حيث تكشف العناوين التي تتصدر صحف ووسائل إعلام الدوحة يوميًا، مدى درجات الكذب التي تنتهجها في تقاريرها المتناولة للأزمة الأخيرة مع مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
 
وادعت صحيفة الشرق القطرية، في عددها الأخير، أن عدد حجاج قطر صفر هذا العام، رغم إصدار السعودية والأمير الشعبي لقطر عبد الله بن على آل الثاني أكثر من تصريح رسمي يؤكد وصول عدد كبير من الحجاج القطريين الأراضي السعودية لتأدية مناسك الحج.
 
ورغم ادعاءات الصحيفة القطرية إلا أن السلطات السعودية كشفت قبل يومين أن 1340 حاجًا قطريا دخلوا الأراضي السعودية حتى الآن، عبر منفذ «سلوى» البري بين البلدين، ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، حيث يعتبر هذا المنفذ البري الوحيد لقطر، ويستخدمه القطريون لدخول المملكة.
 
 
الشرق القطرية تدعي أن التقارير السعودية بشأن الحج غير صحيحة
 
وبذلك يكون عدد حجاج قطر قد تجاوز حصتها المعتادة التي تقدر بنحو 1200 حاج بموجب نظام الحصص، ويأتي ذلك رغم سعي المسؤولين القطريين إلى تشجيع القطريين على مقاطعة الحج هذا العام.
 
وزعمت الصيحفة القطرية في تقريرها عدم وصول أي حاج قطري إلى السعودية لإداء فريضة الحج، مدعيًا كذبًا  أنه يأتي ذلك «لأول مرة في التاريخ الحديث وقبيل الوقوف بعرفة بأمر السلطات السعودية» حسب قول الصحيفة.
 
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر بدخول الحجاج القطريين إلى المملكة براً وجواً، دون تصاريح وعلى نفقته الخاصة، بعد وساطة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني الذي استقبله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض ثم استقبله الملك سلمان في المغرب، لكن يبدو أن قطر بعدما فشلت في تسيس الحج بعدم منح تصاريح لاستقبال الطائرات السعودية في الدوحة، تحاول من خلال إعلامها تشويه الرياض بنشر اكاذيب عن الحج.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة