سول وطوكيو تتفقان على السعى لاستصدار قرار أممى أشد صرامة ضد بيونج يانج

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 05:39 م
سول وطوكيو تتفقان على السعى لاستصدار قرار أممى أشد صرامة ضد بيونج يانج
رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى

اتفق رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، مع الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إين ،على السعى لاستصدار قرار أشد صرامة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية، وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة.
 
ونقلت الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، عن آبى قوله ، فى اتصال هاتفى مع رئيس كوريا الجنوبية ، إن تحليق الصاروخ فوق اليابان تهديد جسيم وخطير وغير مسبوق لبلاده وهذا يظهر أن كوريا الشمالية غير مستعدة للحوار.
 
وقال، إنه حان الوقت لزيادة الضغط على كوريا الشمالية، وإن اليابان تأمل فى تنسيق الجهود مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجاه تحقيق هذا الهدف، خلال اجتماعات مجلس الأمن الدولى والمحافل الدولية الأخرى.
 
ومن جانبه عبر مون، عن تعاطفه الشديد مع مخاوف الشعب الياباني، وقال: إن البيان الرئاسى الصادر عن مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة بشأن الإطلاق الصاروخى الكورى الشمالى يظهر مدى التعاون بين اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
 
وكان مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة، قد أدان إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صاروخا بالستيا حلق فوق اليابان، مطالبًا بيونج يانج بالتوقف الفورى عن مثل هذه التحركات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق