كيف يساهم الإحتراف الأوروبي في وصول مصر لنهائيات كأس العالم (تقرير)

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 08:00 ص
كيف يساهم الإحتراف الأوروبي في وصول مصر لنهائيات كأس العالم (تقرير)
محمد صلاح
سمير بدر

خطوات بسيطة تفصل المنتخب الوطني ، عن تحقيق حلم الجماهير المصرية، وهو الوصول لكأس العالم، بعد غياب استمر لمدة 27 عام، حين شارك منتخبنا في مونديال 1990، وخرج من الدور الأول للبطولة، حيث كان يقع في مجموعة تضم كل من هولندا ، أيرلندا ، إنجلترا.

وكان مشواراً مخيباً للآمال، حيث خسر المنتخب الوطني من نظيره الإنجليزي بهدف دون رد، وحقق التعادل السلبي أمام أيرلندا، بينما تعادل مع هولندا 1 / 1، بهدف البلدوزر مجدي عبد الغني من ركلة الجزاء الشهيرة التي سجلها في مرمي بروكلين حارس المنتخب الهولندي.

ومنذ ذلك الحين ، فشل منتخب مصر في تحقيق حلم الجماهير الأول وهو التأهل لكأس العالم، رغم أن فريق الفراعنة كان أحد أقوي المنتخبات في القارة الإفريقية، فضلاً عن تحقيقه لثلاثة بطولات أفريقية متتالية وهي 2006 ، 2008 ، 2010، وحصوله على المركز الثاني في نفس البطولة ولكن لهذا الموسم 2017.

لكن الجماهير المصرية لم تفقد الأمل في الوصول لكأس العالم، وأصبح الحلم حقيقة بعد الفوز على المنتخب الأوغندي اليوم في المباراة التي جمعت بين الفريقين في العاصمة الأوغندية كامبالا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وبذلك الفوز أصبح نصيب المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم بنسبة 85%، حيث يتبقي له ثلاثة مباريات منهم مباراتين على أرضه ، و مباراة خارج أرضه، مما يزيد فرص منتخب الفراعنة في التأهل لمونديال روسيا 2018 .

ويمتلك حالياً المنتخب الوطني مجموعة رائعة من اللاعبين المحترفين، ساهمت بنسبة كبيرة في إقتراب المنتخب الوطني للتأهل لكأس العالم روسيا..

وفيما يلي «صوت الأمة» ينشر تقريراً يوضح فيه..كيف ساهم الإحتراف الأوروبي في وصول مصر لنهائيات كأس العالم وجاء كالتالي:- : -

محمد صلاح

أصبح منتخب الفراعنة يمتلك الكثير من اللاعبين المحترفين، الذين يصنعون الفارق وعلى رأسهم «صاروخ الشرق» محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي أصبح من أعمدة الريدز الأساسية، حيث يمتلك أكثر من 12 لاعب محترف في الوقت الراهن.

ويعد صلاح أحد أفضل اللاعبين في المنتخب المصري وأهمهم على الإطلاق حيث ساهم صلاح بنسبة كبيرة في وصول المنتخب لهذه النقطة، فسجل هدف في مرمي الكونغو بالجولة الأولي ، كما سجل هدفاً  من ركلة جزاء في غانا بالجولة الماضية، لذالك يعد الفرعون المصري أحد أهم عناصر الفريق التي ساهمت في الوصول لهذه المرحلة، كما ساهم في حصول المنتخب على المركز الثاني في بطولة أفريقيا الماضية.

مومو
 

 

 

محمد النني

رغم الإنتقادات العنيفة التي تعرض لها  محمد النني لاعب نادي آرسنال الإنجليزي، في الفترة الأخيرة، إلا أنه أحد أهم عناصر المنتخب المصري خلال السنوات الماضية في منطقة وسط الملعب، حيث شارك في العديد من اللقاءت المصيرية للمنتخب الوطني أهمهما مباراتي الجولة الماضية أمام غانا و الكونغو، فضلاً عن مساهمته في حصول منتخبنا على المركز الثاني في بطولة الأمم الأفريقية الماضية، حيث سجل هدف المنتخب الوحيد في المباراة النهائية أمام الكاميرون.

النني

 

رمضان صبحي

يعد رمضان صبحي لاعب نادي ستوك سيتي الإنجليزي، أحد أهم عناصر الفريق الشابة، ورغم صغر سنه، إلا أنه ساهم بنسبة كبيرة في إقتراب المنتخب للتأهل لكأس العالم، حيث شارك في الجولتين الماضيتين ، وظهر بمستوي أكثر من رائع، فضلاً عن مساهمته الكبيرة في حصول منتخبنا على المركز الثاني ببطولة أفريقيا.

رمضان صبحي
 

 

أحمد حجازي

شهدت الفترة الماضية تألق الفرعون المصري أحمد حجازي مع ناديه الإنجليزي ويست بروميتش ألبيون، وتسجيله لهدف في مباراة الجولة الأولي، ويعد أحد أهم المدافعين في القارة الأفريقية، حيث شارك في المباراة الماضية أمام غانا ، والتي فاز بها الفراعنة بهدفين مقابل لاشئ، وكان أحد نجوم المباراة.

hegazy
 

 

 

محمود حسن تريزيجيه

تألق محمود تريزيجيه كثيراً بالفترة الماضية وظهر بمستوي فني مميز مع فريقه قاسم باشا التركي، وكان أحد أهم لاعبي المنتخب الوطني بهذه التصفيات، بالأخص في مباراة غانا الماضية، حيث تسبب في ركلة جزاء لمنتخب بلاده التي نفذها صلاح بنجاح، وتسعي حالياً العديد من الأندية الأوروبية الكبري لضم الجناح الطائر.

تريزيجيه

 

عصام الحضري

يعد عصام الحضري حارس نادي التعاون السعودي، أيقونة حراسة المرمي في القارة السمراء، نظراً لما حققه من تاريخ عظيم، مع منتخب بلاده، ويعتبر الحارس العملاق آخر ماتبقي من جيل المنتخب الذهبي، الذي حقق ثلاثية كأس الأمم.

ساهم الحضري بنسبة كبيرة في وصول منتخب الفراعنة لهذه المرحلة فقد شارك في المباراتين الماضية كأساسي وتلقي هدف واحد فقط، وتصدي للعديد من الفرص الخطيرة خلال المباراتين، ليكون أكثر اللاعبين الذي ساهموا في وصول المنتخب لهذه المرحلة.

الحضري

 

محمد عبد الشافي

الجندي المجهول محمد عبد الشافي لاعب نادي أهلي جدة السعودي،الذي يعتبره الكثيرون الوريث الشرعي لنجم المنتخب السابق سيد معوض في الجبهة اليسري.

شارك عبد الشافي في المباراتين الماضين وقدم مستوي مميز، وأنقذ هدف محقق للكونغو في المباراة الأولي، فضلاً عن مساهمته الكبيرة في حصول مصر على المركز الثاني ببطولة الأمم الأفريقية الماضية.

شيفو
 

 

محمود عبد المنعم كهربا

كهربا أحد أفضل لاعبي المنتخب بالفترة الماضية، وكان من نجوم المنتخب ببطولة أفريقيا الماضية، حيث سجل هدف الفراعنة في مرمي المغرب الذي ساهم بنسبة كبيرة في التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

كما شارك في مباراة الكونغو كبديل وقدم مردوداً جيداً ويعد من رجال المرحلة القادمة.

كهربا
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق