أخبار البرلمان.. لجنة الإدارة المحلية تشيد باهتمام السيسي بالمحافظات

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 11:30 م
أخبار البرلمان.. لجنة الإدارة المحلية تشيد باهتمام السيسي بالمحافظات
البرلمان
سلمى إسماعيل

يبدو أن اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم، الأربعاء، حققت أقوى أنشطاتها ربما استعدادًا لعطلات عيد الأضحى المبارك، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظي الإسكندرية و لبحيرة، والقيادات الأمنية والمحلية، وعدد من النواب المحليين للمحافظتين، بهدف عرض خطط واضحة لتطويرمحور المحمودية، الذي يعدد أحد أهم المشروعات التى صدق عليها الرئيس خلال المؤتمر الوطنى الرابع للشباب بالإسكندرية.

من جهة أخرى تقترب عقارب الساعة من إتمام دور الإنعقاد الثالث بمجلس النواب، الأمر الذي يواكبه إجراء انتخابات اللجان النوعية، وذلك تنفيذًا للمادة 115 من الدستور واللائحة الداخلية للبرلمان.

المنافسات تندلع على وكالة حقوق الإنسان

النائب محمد الغول
النائب محمد الغول

وأعلن عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ترشحهم علي مقعد وكيل اللجنة في مقدمتهم النائب محمد الغول، وعلي بدر، والنائبة مارجريت عازر، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه فوز النائب علاء عابد برئاسة اللجنة بالتزكية، خاصة مع عدم إعلان أي نائب لترشح لرئاسة اللجنة .

احمد السيجيني يكشف تفاصيل اجتماع السيسي

النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية
النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية

وبدوره كشف  المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،عن تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الاربعاء، بعدد من القيادات الأمنية ، ومحافظي الإسكندرية والبحيرة، ونواب المحافظتين .

 وأعرب «السيجيني» عن كامل إمتنانه  لمشاركته في الاجتماع بشأن تنمية وتطوير ترعة المحمودية،قائلًا": إنه يشيد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في حرصه على التطرق والتقرب إلي تفاصيل القضايا  سواء الفنية، أو الاقتصادية ومتابعتها بنفسه  وذلك من خلال  فلسفة خاصة بالرئيس فى التواصل مع جميع ممثلى القطاعات والمؤسسات المختلفة بغرض الاستماع بشخصه لهم عن قرب .

وأضاف السجيني، في تصريحات له، أن المشروع تنمية وتطوير ترعة المحمودية  مما لا شك فيه يعتبر حلم جميع ساكني محافظة الإسكندرية على مدى الثلاث عقود الماضية، والتي لم يستطع أى مسئول تناوله بهذا التصميم المتكامل، مشيرًا إلى  أن هذا المشروع يعتبر طوق النجاة الأخير للمدينة القديمة والشريان الرابط للمخططات العمرانية الجديدة.

وتابع: أكثر ما يميز الرئيس السيسي وقادة المنطقة الشمالية والذين سيقومون بالإشراف على تنفيذ المشروع، أنهم بجانب المعيار الفنى والاقتصادي والاجتماعي، فإن مكون الميقات الزمني كان حاضرا في كل ملف تم مناقشته.

واختتم رئيس لجنة الإدارة المحلية، تصريحاته، قائلا: أدعو جميع السكندريين سواء مواطنين أو مسئولين أو كيانات مدنية وتجارية أن ينتهزوا الفرصة ويتكاتفوا سواء بالمشاركة بالجهود الفنية واللوجستية أو بالتمويل المجتمعى، وذلك فى سبيل تنفيذ هذا العمل التنموي الجاد الواعد.

أعضاء مجلس النواب يطالبون بسرعة صرف المعاشات

محمد فؤاد المتحدث الرسمى لحزب الوفد
 
من جهة أخرى  طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بصرف  المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار تخفيف الضغوط على المواطنين، حيث طالبت  عضو لجنة الإدارة المحلية «دينا عبد العزيز»، بسرعة صرف المعاشات اليوم وقبل الغد، قائلة": لابد من المساهمة فى رسم ابتسامة بسيطة على شفاه المسنين مع قدوم عيد الأضحى المبارك، أو صرف مكافاة خاصة لأصحاب المعاشات حتى وإن اقتصرت على أصحاب المعاشات الضعيفة".

وأعلن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، عن وجود نسبة نسبة كبيرة من أصحاب المعاشات مازالوا يصرفون معاشاتهم نقدية وهو ما يتسبب فى الإزدحام الشديد والطوابير ويسبب معاناة وتعب لكبار السن.

وناشد« فؤاد»، في بيان له اليوم الأربعاء، بضروة تسهيل صرف المعاشات من خلال الكروت الذكية، مشيرًا إلى أنه  يوجد عدد كبير من أصحاب المعاشات ليس لهم حساب بنكي يستطيعون من خلالة صرف معاشاتهم.


لجنة التضامن الاجتماعي تكشف فساد  أحد دور أيتام مدينة نصر

النائب عبد الهادى القصبى
النائب عبد الهادى القصبى

في سياق متصل كشفت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب  عن فساد أحد دور الأيتام فى مدينة نصر، حيث قامت اللجنة، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، بزيارة اليوم الأربعاء، ملجأ «عبير الإسلام»، لرعاية الأيتام بحى مدينة نصر، واكتشفت اللجنة خلال الزيارة العديد من المخالفات.

ووجد الوفد البرلمانى، أن الدار بحالة سيئة للغاية، بالإضافة إلى عدم وجود أحد من المسئولين، وإغلاق الباب فى مواعيد العمل الرسمية، عدم وجود تهوية كافية، وسوء حال الإقامة لـ32 طفلا تضمهم الدار، إضافة إلى افتراش بعض الأطفال الأرض للمبيت، وسوء نظافة غرف النوم، وعدم وجود ملابس كافية ونظيفة للأطفال، وانتشار فضلات الطعام على الأرضية، كما لا يوجد اهتمام بالتغذية، والثلاجات رائحتها كريهة".

كما وجدت اللجنة أنابيب الغاز بجوار المطعم وعدد من الملابس المهملة، وأى شرارة ستؤدى لكارثة كبيرة، والمفارقة طفايات الحريق موجودة بالمخازن وغير موزعة على الغرف، تحسبا لأى حرائق، كما عثرت اللجنة خلال تفقدها على لحوم فاسدة منتهية الصلاحية، ومكرونة وأطعمة محفوظة ولكن غير قابلة للاستهلاك الآدمى".


لجنة التعليم تستنكر سُبل  قرارات طارق شوقي

فايز بركات
فايز بركات

فيما أستنكر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب،«فايز بركات» اتخاذ  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارات دون عرضها على مجلس النواب مكتفيًا بموافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي عليها.

وأوضح «فايز»، في بيان صحفي له اليوم، الأربعاء، أن الوزير اتخذ عدة قرارات خلال الفترة الماضية منها تطبيق نظام جديد للثانوية العامة مع بداية عام 2019، وإلغاء الشهادة الابتدائية لتصبح مرحلة نقل عادية وإلغاء اعتبار مادة الحاسب الآلى مادة مجموع، قائلا: الاعتراض ليس على القرارات ولكن على عدم استعراض الوزير أمام البرلمان أهمية وأهداف تلك القرارات والخطوات التي يسعى إليها في تلك الفترة قبل إقرارها فلا يجوز أن يعمل الوزير منفرداً ولا يأخذ رأي أحد، خاصة أن هذه قرارات مصيرية لأجيال من الطلاب.

 وتابع النائب، أن قرار تغيير نظام الثانوية العامة سيحدث ازمة إذا لم يكن مدروسا جيدا وما هى الآليات التي سيستند عليها هذا النظام من أجل القضاء على الدروس الخصوصية ورفع مستوى الطلاب، بالإضافة إلى أن قرار إلغاء الشهادة الابتدائية ساهم فى توفير200 مليون جنيه سنويا من المخصصات المالية للمديريات التعليمية بدءا من الطباعه وتجهيز الكنترولات على مستوى كل مديرية تعليمية بالمحافظات ولجان تصحيح وتقدير درجات وسفر مدرسين بين الادارات التعليمية.

 

أقرأ أيضًا :

السيسي يبحث خطط تطوير محور المحمودية بالاسكندرية.. تعاون مثمر للقوات المسلحة... المشروع يوفر شريان مروري رئيسي جديد

نواب يطالبون بصرف المعاشات قبل عيد الأضحى

محمد أبو حامد يكشف تفاصيل اجتماع «تضامن البرلمان» بوزيري الأوقاف والتعليم

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق