ترامب: الإدارات الأمريكية السابقة دفعت لكوريا الشمالية «أموالا طائلة»

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 11:35 م
ترامب: الإدارات الأمريكية السابقة دفعت لكوريا الشمالية «أموالا طائلة»
ترامب

انتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، نهج الإدارات الأمريكية السابقة بشأن التعامل مع الأزمة الكورية الشمالية، موضحا أن الإدارات السابقة دفعت للشطر الشمالى خلال السنوات الـ25 الماضية أموالا طائلة، بالإضافة إلى المفاوضات التى طال أمدها ولم تسفر عن جديد حتى الآن.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية -فى تقرير نشرته على موقعها الالكترونى اليوم- عن تدوينات لترامب على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن الولايات المتحدة تتحاور مع بيونج يانج وتدفع لها أموالا طائلة منذ 25 عاما، مشيرا إلى أن الحوار ليس هو الحل أو الطريق الصحيح للتعامل مع أزمة الشطر الشمالي.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن ترامب لم يوضح ماهية الأموال الطائلة التى يشير إليها، فيما قالت إن ترامب منفتح على المضى قدما فى مفاوضات مع كوريا الشمالية ، وفى الوقت نفسه يعارض نهج المفاوضات .

وأعادت "نيويورك تايمز" إلى الأذهان تصريحات الرئيس الأمريكى ، الأسبوع الماضي، التى أعرب خلالها عن اعتقاده بأن بيونج يانج بدأت فى احترام الولايات المتحدة، غير أن التصرف المفاجئ للشطر الشمالى بإطلاق أحد الصواريخ الباليستية فوق اليابان -ما أجبر السكان فى اليابان على الاختباء والاحتماء- أدى إلى تغيير ترامب للهجته تجاه كوريا الشمالية، حيث صرح أمس الثلاثاء، بأن رسالة بيونج يانج إلى الولايات المتحدة والعالم بدت واضحة وصريحة، ومفداها أن الشطر الشمالى لا يحترم واشنطن ولا الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة.

ومضت الصحيفة تقول، إنه خلال السنوات الماضية، حاولت الإدارات الأمريكية السابقة التقرب إلى كوريا الشمالية عن طريق النهج الدبلوماسي، فضلا عن فرض عقوبات عليها، فى محاولة منهم لإرغام الشطر الشمالى على التخلى عن برامج تطوير قدراته الصاروخية والنووية.

وأضافت أن الولايات المتحدة استمرت لعقود فى إرسال الأموال لكوريا الشمالية من أجل المساعدات الإنسانية، وذلك لتأسيس علاقات أفضل، وبالرغم من ذلك لم يتم التوصل إلى علاقات دبلوماسية رسمية حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق