مساعد وزير الداخلية للنقل و المواصلات يفاجئ الخدمات الأمنية بمحطة سكك حديد القاهرة (صور)

الخميس، 31 أغسطس 2017 01:57 ص
مساعد وزير الداخلية للنقل و المواصلات يفاجئ الخدمات الأمنية بمحطة سكك حديد القاهرة (صور)

فاجأ اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة للنقل و المواصلات الخدمات الأمنية بمحطة سكك حديد القاهرة في إطار خطة الإدارة  باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بشأن تأمين وسائل النقل والمواصلات وأهمها مرفقي السكة الحديد ومترو الانفاق ونظرا لحالة التأهب القصوى التي اتخذتها الإدارة تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار باستنفار كافة الجهود الأمنية لمواجهة التحديات الراهنة والانضباط والالتزام بالقانون واحترام حقوق الإنسان .
 
و أجرى مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات جولة تفقدية لمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة السكة الحديد  ( محطة سكك حديد القاهرة) وذلك لمتابعة الحالة الأمنية في ظل الظروف  الراهنة التي تمر بها البلاد ورفع الروح المعنوية للقوات تزامنا مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك .
 
و تأكد اللواء قاسم من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها والتأكيد على انفاذ القانون وكذا خطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة .
                                                                               
و قام مساعد الوزير لشرطة النقل بالمرور على محطة سكك حديد القاهرة  وتبين انتظام الخدمات الأمنية المعينة  ونبه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن.
 
كما تم تفعيل دور الشرطة النسائية في محطات السكة الحديد وداخل القطارات والارصفة لمواجهة جرائم التحرش كذا دقة فحص وتفتيش العناصر النسائية المشتبه بها و تفقد اللواء قاسم أرصفة المحطات والساحة الخارجية والمداخل والمخارج للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الامن.
 
ووجه مدير شرطة النقل بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية (النظامية – البحثية) بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق احكام الإجراءات التأمينية كما وجه بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.
 
و قام اللواء قاسم بالمرور على مجموعات التفتيش المتقدمة والمتمركزة بالساحة الخارجية للمحطة للتفتيش قبل الدخول ولعدم افتراش الباعة الجائلين مما يعوق حركة سير المواطنين اثناء الدخول والخروج بالمحطة كما تم المرور على منافذ حجز تذاكر السفر للوجهين القبلي والبحري ووجه بتعزيز الخدمات النظامية والبحثية نظراً للزحام الشديد مع إقتراب حلول عيد الفطر المبارك   وتكثيف الجهود والتواجد الأمني بالمحطة والمناطق المجاورة للقضاء على مظاهر الاتجار بالتذاكر في السوق السوداء وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال متجريها. 
 
كما وجه تفعيل دور المباحث الإدارية بإدارة شرطة السكة الحديد في ضبط متجري تذاكر القطارات بالسوق السوداء مؤكدا على احترام المواطنين وحسن معاملتهم ومساعدة ومراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات والأطفال وأمر سيادته تفعيل منفذ صرف التذاكر الخاص بهم.
 
تأتى تلك الجولات في ضوء المستجدات الأمنية على الساحة الداخلية وما تشهده البلاد من احداث ارهابية مما يتطلب بذل قصارى الجهد لمواجهة تلك الاحداث من أجل تحقيق الدور الإيجابى لجهاز الشرطة وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال والقضاء على الظواهر الاجرامية و السلبيات ومكافحة  الخروج عن القانون من مضايقات ومعاكسات وتحرش  في إطار من الشرعية وانفاذ القانون.
 
أقرأ أيضا
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق