أطفال يؤدون فريضة الحج والاحتفال بوقفة العيد وذبح أضحية العيد.. (صور وفيديو)

الخميس، 31 أغسطس 2017 10:18 ص
أطفال يؤدون فريضة الحج والاحتفال بوقفة العيد وذبح أضحية العيد.. (صور وفيديو)
الأطفال يطوفون حول مجسم الكعبة
كتبت شيماء جمال

نظمت الحضانات يوماً دينياً لتدريب الأطفال على مناسك الحج، وذلك لغرس القيم الإسلامية في نفوسهم، وكيفية أداء فريضة الحج، وأنه ركن من أركان الإسلام الخمس لمن استطاع إليه سبيلا، وتهيئته لاستقبال عيد الأضحى، واستيعاب الأحداث الدينية التي تتعلق به.

وأفادت المعلمة سارة طه خبيرة في تربية الأطفال أن الهدف من اليوم الدينىي هو تعليم وتثقيف الأطفال في سن مبكر ورسخ الأسس لمناسك الحج وروحانيات فريضة الحج، ومكانة الأراضي المقدسة في العقيدة الإسلامية، وقيام الأطفال بعمل الطواف حول الكعبة المجسمة كشرح مبسط، وهم يرتدون ملابس الإحرام، ومع قدوم العيد يقومون بشراء الأضحية مثل الخروف وذبحه وطلاء الخمس أصابع على جدار المنزل كمظهر احتفال بعيد الأضحى.

وأوضحت أن التوعية الدينية للأطفال بأهمية الفريضة تعد ركنا أساسيا من أركان الدين الإسلامي الخمس، وتمثيل الأطفال لمناسك الحج يجعل المناسك راسخة في أذهانهم، وأكدت على دمج الجانب الديني مع السلوكيات والإتيكيت التي أمرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما حرصت على الاحتفال بكل المناسبات لخلق جو ترفيهي للأطفال بجانب الجانب التعليمي.

وأفادت أن الأطفال ذوات السبع سنوات بأنهم يفرحون بالالتفاف حول المجسم المصغر للكعبة ولبس الإحرام لمعرفة مناسك الحج، مردد قائلاً: " لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك".

17

 
1
 
2
 
3
 
4
 
5

 

6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 

 

13
 
14
 
15
 
16
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة