وزير الري يرأس جلسة عن الاستفادة من مياه الصرف الصحي بالأسبوع العالمي للمياه

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:31 م
وزير الري يرأس جلسة عن الاستفادة من مياه الصرف الصحي بالأسبوع العالمي للمياه
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
أمل عبد المنعم

رأس الدكتورمحمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، جلسة عمل وزارية تركز على القارة الإفريقية خلال فعاليات الأسبوع العالمي للمياه تحت عنوان" الاستفادة من الصرف: من السياسات إلى التنفيذ" وحضر الجلسة وزراء المياه لكل من دولة جنوب إفريقيا وإفريقيا الوسطى ونائب عن الوزير النيجيرى.

وتناولت الجلسة السياسات وخيارات دعم وتبنى تنفيذ اجراءات مبتكرة لإدارة نظم الصرف الصحى فى إفريقيا، كما قدمت وزيرة مياه جنوب افريقيا تجربة تم تطبيقها فى هذا الخصوص.

وشملت أنشطة الوفد المصرى حضور عدد من جلسات العمل، ومنها: الجلسة الخاصة بالتكيف مع التغيرات المناخية التقييم والهشاشة والتنفيذ لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط بقيادة منظمات الاكساد والاسكوا والمركز الدولى للزراعة الملحية.

وشارك عدد من اعضاء الوفد في جلسة خاصة بالقانون الدولى للمياه والارتباط بين الدبلوماسية والسلام وحقوق المرأة وادارة المياه ودورها الهام والبارز فى هذا المجال وتحدث فيها احد خبراء القانون الدولى للمياه ووزيرة الخارجية السويدية وخبيرة حقوق الانسان بالأمم المتحدة ورئيس مجلس الوزراء الأردني السابق.

وشارك الوفد ايضا فى جلسة حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تناولت نقاشا موسعا حول ثلاث موضوعات وهى اعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة والتغيرات المناخية وتأثيراتها المتوقعة على المنطقة وادارة وتحسين نوعية المياه حيث خرجت الجلسة بمجموعة من التوصيات للتطبيق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن ملك السويد قد حضر جانبا من فعاليات اليوم وقام بتقديم جائزة الأسبوع العالمي للمياه للفائزين بها.

ويقام الأسبوع العالمى للمياه سنوياً منذ عام 1991 ويشكل محفلاً عالمياً لاستعراض التقدم المحرز وبناء القدرات وتعزيز الشراكات على مستوى العمليات الدولية المتصلة بالمياه والتنمية، ويهدف للمساعدة فى تنمية آليات التعاون وتعزيز فرص تبادل الممارسات والخبرات، والمساهمة فى إيجاد حلول مستدامة لمشاكل العالم المائية المتفاقمة، ويشارك فى فعاليات الأسبوع العالمى للمياه لهذا العام ما يزيد عن 3250 مشارك و 377 مؤسسة يمثلون 133 دولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة