نتيجة واهداف مباراة مصر وأوغندا في تصفيات كأس العالم

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:53 م
نتيجة واهداف مباراة مصر وأوغندا في تصفيات كأس العالم
منتخب مصر
كتب – محمد ربيع

خسر المنتخب الوطني امام نظيره الاوغندي بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018، احرز هدف المباراة الوحيد ايمانويل اكوي في الدقيقة 51، لتتصدر اوغندا المجموعة برصيد 7 نقاط، ويتراجع المنتخب الوطني للمركز الثاني برصيد 6 نقاط في المجموعة الخامسة.

الشوط الاول

بدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل مكون من : عصام الحضري امامه الرباعي احمد فتحي واحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبد الشافي ، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد ، امامهما الثلاثي محمد صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد ، وفي الهجوم محمود كهربا.

سيطر لاعبو الفراعنة علي بداية المباراة ، من خلال التمريرات القصيرة في الخطوط الخلفية، وحصل مدفع اوغندا علي اول كارت اصفر بعد مرور دقيقتين، نتيجة تدخل عنيف مع محمد صلاح بدون كرة.

وضح العنف علي لاعبي اوغندا ، بعد تدخل عنيف جديد مع رامي ربيعة في الدقيقة 5 ، ويتعرض مدافع الاهلي والمنتخب الوطني لاصابة استلزمت تدخلات الجهاز الطبي للمنتخب.

استحوذ لاعبو اوغندا علي الكرة عقب مرور 5 دقائق مستغلين المساندة الجماهيرية الكبيرة، وبدأ لاعبو المنتخبين في محاولة فرض اسلوبهم علي المنافس.

حصل محمد عبد الشافي علي أول ركنية لصالح منتخب الفراعنة في الدقيقة 7 ينفذها عبد الله السعيد ولكن يبعدها دفاع أوغندا.

الدقيقة 10 شهدت اول ركلة ركنية لمنتخب أوغندا ، ولكن دون خطورة علي مرمي عصام الحضري.

ويتعرض عصام الحضري لاصابة بسيطة بعد تدخل مع احمد حجازي ولكنه يستكمل المباراة بسلام.

 

هدأ المنتخب الوطني نسبيا مقارنة ببداية المباراة، خاصة في ظل اكتساب المنتخب الاوغندي الثقة مع مرور الوقت.

فشل محمود كهربا ومن خلفه الثلاثي صلاح والسعيد وتريزيجيه في انهاء هجمات الفراعنة بنجاح، نتيجة العمق الدفاعي واليقظة التي يعتمد عليها لاعبو اوغندا ، فضلا عن اغلاق جميع المساحات علي نجم المنتخب الوطني محمد صلاح.

منتخب اوغندا اعتمد علي الهجمات من الجبهة اليسري للفراعنة التي يحتلها محمد عبد الشافي، ولكن يقظة وتألق الحضري ومن امامه رباعي الدفاع حالت دون أي خطورة علي مرمي السد العالي.

يظهر محمد صلاح في الدقيقة 25 من خلال تسديدة مباشرة علي المرمي من ركلة ركنية ولكن يمسكها الحارس اونيانج بسهولة.

يعتمد منتخب اوغندا علي التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكنها تسديدات عشوائية دون خطورة علي مرمي الحضري، ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين بعد مرور 30 دقيقة.

يجري كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطني تبديل تكتيكي داخل الملعب عقب مرور نصف ساعة، من خلال الدفع بمحمد صلاح في مركز المهاجم الصريح، وشارك كهربا في مركز الوسط المهاجم، بينا انتقل عبد الله السعيد الي مركز الجناح الأيمن وذلك لابعاد صلاح عن الرقابة.

وفي الدقيقة 32 ينجح الحضري في التصدي لاخطر هجمة لمنتخب أوغندا من خلال تسديدة قوية من مهاجم اوغندا في غفلة من محمد عبد الشافي يتصدي لها الحضري بخبرة كبيرة.

وفي الدقيقة 36 يلغي الحكم هدف كهربا بداعي التسلل ، بعدما اعتبر الحكم ان عبد الله السعيد متسللا رغم عدم اشتراكه في الكرة.

ويستمر الاداء في الوقت المتبقي من الشوط الأول دون أي خطورة علي المرميين ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني بتبديل ، حيث شارك رمضان صبحي بدلا من تريزيجيه الذي لم يقدم أي جديد في الشوط الاول .

واصبح تشكيل المنتخب الوطني مع بداية الشوط الثاني: عصام الحضري امامه الرباعي احمد فتحي واحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبد الشافي ، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد ، امامهما الثلاثي محمد صلاح ورمضان صبحي وعبد الله السعيد ، وفي الهجوم محمود كهربا.

الدقيقة 50 تشهد أخطر كرات منتخب اوغندا من تسديدة قوية يبعدها الحضري ، وبعدها بدقيقة يحرز منتخب اوغندا الهدف الأول عن طريق ايمانويل اكوي من خطأ دفاعي.

يحاول لاعبو المنتخب الوطني ادراك هدف التعادل ولكن دون تركيز في بناء الهجمات.

نشط لاعبو الفراعنة عن طريق عبد الله السعيد ومحمد صلاح ورمضان صبحي، الذي لعب كرة عرضية لمحمد صلاح ويضعها الأخير برعونة في يد حارس اوغندا، وتصل لكهربا ولكنه يضعها فوق المرمي في الدقيقة 61.

ويدفع كوبر بالتبديل الثاني في الدقيقة 67 بنزول عمرو جمال بدلا من كهربا الغير موفق، ولكن دون خطورة علي مرمى اوغندا.

وفي الدقيقة 73 يجري كوبر اخر تبديلاته بنزول صالح جمعة بدلا من طارق حامد ، وتستمر النتيجة 1/0 بعد مرور 75 دقيقة.

يحاول المنتخب الوطني ادراك التعادل قبل نهاية المباراة، ولكن الرعونة والتسرع يتسببان في عدم اكتمال الهجمات ، ويصبح المنتخب الوطني بلا أنياب ولم يضيف الثلاثي البديل أي جديد عدا كرة صالح جمعة السهلة والتي امسكها الحارس بسهولة.

لتنتهي المباراة بخسارة الفراعنة بهدف نظيف.

 

 

تعليقات (2)
يا رب الفوز لمصر 4/0
بواسطة: سعد ابو السعود
بتاريخ: الخميس، 31 أغسطس 2017 02:44 م

يا رب الفوز لمصر 4/0

نمتنتا
بواسطة: لالا
بتاريخ: الخميس، 31 أغسطس 2017 04:00 م

انا مصرى

اضف تعليق


الأكثر قراءة