موعد مباراة مصر واوغندا اليوم في تصفيات كاس العالم

الخميس، 31 أغسطس 2017 01:17 م
موعد مباراة مصر واوغندا اليوم في تصفيات كاس العالم
مباراة مصر واوغندا

ينطلق موعد مباراة مصر واوغندا اليوم في تصفيات كاس العالم عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت كمبالا، تتجه أنظار ملايين الجماهير المصرية صوب استاد نيلسون مانديلا الذى يستضيف مباراة المنتخب الوطنى الأول أمام نظيره الأوغندى فى الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم فى روسيا 2018 ، ويتطلع الفراعنة للفوز اليوم من أجل الاقتراب خطوة كبيرة نحو التأهل للمونديال مُتسلحّاً بكتيبة النجوم الذين يضمّهم الفريق حالياً بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي وبـ"حلم السنين" الذى لم يتحقق بالتأهل لكاس العالم منذ مونديال 90 أي ما يقرب 28 عاما وأيضاً بـ"دعوات المصريين" اليوم على جبل عرفات.

ويتصدر المنتخب الوطني صدارة المجموعة الخامسة التي تضم غانا وأوغندا والكونغو برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على الكونغو وغانا في أول جولتين.

موعد مباراة مصر واوغندا اليوم 31 / 8 / 2017 في تصفيات كاس العالم خاض المنتخب الوطنى مرانا وحيدا على ملعب المباراة عصر أمس، فى نفس موعد اللقاء،وسمح هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة للإعلام بحضور 15 دقيقة فقط فى المران قبل أن يتم إخلاء الملعب بعدها لتجربة خطة المباراة الرئيسية كنوع من السرية قبل مباراة أوغندا.

واستقر الخواجة على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة أوغندا، ويضم عصام الحضرى فى حراسة المرمى، أمامه محمد عبد الشافى وأحمد حجازى ورامى ربيعه وأحمد فتحى فى الدفاع، و فى الوسط  محمد الننى و طارق حامد ومحمد صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد ، فيما يفاضل الجهاز بين كهربا وعمرو جمال للبدء فى مركز المهاجم الصريح.

وحذر كوبر لاعبى المنتخب، من الجبهة اليسرى لأوغندا أو "منتخب الأوناش"، التى تعتبر سلاح خطير لأصحاب الأرض من خلال الظهير والجناح اللذان يشكلان ثنائية خطيرة على أي منافس يلاقيهم، لذا طالب الخواجة بالتركيز على غلق هذه الجبهة تماماً والحد من خطورتها، مشددا على ضرورة غلق المساحات أمام أوغندا لاسيما وأن لاعبوها يتميزون بالسرعة خاصةً في الشق الهجومي، وهي الميزة التي ترهق دفاعات المنافسين.

كما عقد المدرب الأرجنتينى جلسة مع اللاعبين مساء أمس بفندق الإقامة عقب تناول وجبة العشاء، وقال لهم إن "الإنجاز اقترب"، و"بعضكم قد لا يكون موجودا في التصفيات المقبلة حتي ينافس من أجل حلم جديد"، وتابع الخواجة "عليكم اغتنام الفرصة والاستماتة من أجل حلم قريب وليس صعب أو مستحيل وانتم تستحقون شرف اللعب فى المونديال القادم".

وعقد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وكرم كردى عضو المجلس أيضا، أكثر من جلسة مع اللاعبين، طالبوهم خلالها ببذل قصارى جهدهم أمام أوغندا من أجل الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لإسعاد الجماهير وتسهيل مهمة التأهل للمونديال قبل مباراة العودة فى الاسكندرية يوم الثلاثاء المقبل التى ستقام بحضور 60 ألف مشجع.

ووعد أبو ريدة اللاعبين بألف دولار كمكافأة إجادة بعيدا عن اللائحة في حالة الفوز علي أوغندا في مباراة الذهاب اليوم في كمبالا لتحفيزهم من أجل الفوز.

فى المقابل، يدخل المنتخب الأوغندى المباراة بقيادة المدرب المحلى موزيس باسينا، الذى تولى المهمة مؤقتا عقب رحيل ميتشو سيدروفيتش المدير الفنى السابق، ويأمل أصحاب الأرض فى استغلال عاملى الارض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية للحفاظ على أمل التأهل حيث يمتلك الفريق 4 نقاط فى المركز الثانى، كما يخطط باسينا لإثبات جدارته بقيادة منتخب بلاده عقب رحيل ميتشو.

ويعتمد المنتخب الاوغندى على طريقة 4-2-3-1 بوجود أونيانجو في حراسة المرمى، أمامه نيكو وادادا، ظهير أيمن، وجيوفري والسموبي، ظهير أيسر، وقلبي دفاع جوكو وموانجانجا، ثنائي الارتكاز حسن واساوا، الذي يشارك أحيانًا في مركز الظهير الأيسر أو قلب دفاع وبجواره خالد أوتشو، ثم ثلاثي خلف المهاجم إيمانويل أوكوي على اليمين وفاروق ميا في الوسط وإسحاق موليمي في اليسار، وفي الأمام المهاجم الوحيد نسيبامبي، بعد اعتزال المهاجم جيوفري ماسا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق