تصوير جوي لمشعر عرفات وانتشار حجاج بيت الله الحرام (صور)

الخميس، 31 أغسطس 2017 01:17 م
تصوير جوي لمشعر عرفات وانتشار حجاج بيت الله الحرام (صور)
حجاج بيت الله الحرام
محمد الشرقاوي

رصدت كاميرات وكالة الأنباء السعودية (واس) سماء مشعر عرفات، اليوم لخميس، وقوف حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر عبر الطيران العمودي الخاص بطيران الأمن بوزارة الداخلية.

DIjYkwaWAAIt1wu
 

ويقع جبل عرفة شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف بحوالى 22 كم، وقد تعددت الروايات حول سبب تسمية عرفة بهذا الاسم، لكن الروايتين الأكثر تأكيداً هما؛ أن أبو البشر آدم التقى مع حواء وتعارفا بعد خروجهما من الجنة في هذا المكان ولهذا سمي بعرفة، والثانية أن جبريل طاف بالنبى إبراهيم فكان يريه مشاهد ومناسك الحج فيقول له: "أعرفت أعرفت؟" فيقول إبراهيم: "عرفت عرفت" ولهذا سميت عرفة.

مع شروق شمس يوم التاسع من ذى الحجة يخرج الحاج من منى متوجهاً إلى عرفة للوقوف بها، والوقوف بعرفة يتحقق بوجود الحاج في أى جزء من أجزاء عرفة، سواء كان واقفاً أو راكباً أو مضطجعاً، لكن إذا لم يقف الحاج داخل حدود عرفة المحددة فى هذا اليوم فقد فسد حَجُّه.

 

DIjYkwdXoAELbhT

وانتشر شباب الكشافة المشاركون في خدمة ضيوف الرحمن بمشاعر عرفات، حيث سجلوا وجدوا ملحوظًا في خدمة حجاج بيت الله.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن شباب الكشافة من معسكرات الخدمة العامة التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية، أرشدوا أمس 5926 حاجَا من التائهين من مختلف الجنسيات، حيث تم إيصال 2211 حاجًا إلى مقار حملاتهم، فيما تم إرشاد 3715 حاجًا بالتوجيه والشرح، كما بلغ عدد الطلعات التي قام بها أفراد الكشافة 713 طلعة.

DIjYkwYW4AEGXbE
 
DIjYkwZXgAAiPNk
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص