لو مش هتتجوز أنت الخسران.الزواج يقلل الأزمات القلبية والعروسة هتفكرك بموعد الدواء

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 06:00 ص
لو مش هتتجوز أنت الخسران.الزواج يقلل الأزمات القلبية والعروسة هتفكرك بموعد الدواء
زواج
دنيا حلمى

نشر موقع"theguardian".  دراسة تشير إلي أن الأشخاص المتزوجين الذين لديهم متاعب بالقلب أقل عرضة للوفاة بنسبة 14% عنها لدى العزاب أو المطلقين 

وأشارت أيضا إلى أن نمط الحياة الصحي قد يتمثل في اعتماد أحد الزوجين على الآخر لتذكيره بمواعيد الدواء ومساعدته عموما في التعامل مع المرض.

وقد وجد الباحثون أن المطلقين أسوأ من غيرهم، كما وجد الباحثون، وكان لديهم خطر أكبر بنسبة 7٪ من الوفاة بسبب النوبات القلبية، وقد يرجع ذلك إلى زيادة الضغط أو العزلة الاجتماعية التي تعرضوا لها.

وقام الباحثون بتحليل بيانات المرضى الذين دخلوا المستشفى في إنجلترا بين عامي 2000 و2013، وكان المشاركون في الدراسة إما يعانون من نوبة قلبية أو لديهم عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتم عرض النتائج في الجمعية الأوروبية لمؤتمر أمراض القلب في برشلونة.

وكانت فرص المتزوجين في البقاء على قيد الحياة أعلى منها لدى العزاب عند الإصابة بأمراض مختلفة، ففرص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم أعلى بنسبة 16%، أما المصابين بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم فأعلى بنسبة 14% و10% على التوالي.

وتشير النتائج إلى أن الزواج هو أحد الطرق التي تمكن المرضى من الحصول على الدعم، للسيطرة بنجاح على عوامل الخطر الخاصة بهم لأمراض القلب، والبقاء على قيد الحياة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق