وزارة الدفاع اليابانية تطالب بأكبر ميزانية فى تاريخها لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية

الخميس، 31 أغسطس 2017 03:37 م
وزارة الدفاع اليابانية تطالب بأكبر ميزانية فى تاريخها لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية
وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني

طالبت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الخميس، بزيادة قياسية لميزانيتها لتصبح 5.26 تريليون ين (أى ما يعادل 47.8مليار دولار) لعام 2018 المالي، وذلك فى إطار سعيها لمواجهة تهديدات الصواريخ من قبل كوريا الشمالية والدفاع عن الجزر النائية جنوب غربى اليابان، فى ضوء تصاعد التوترات البحرية مع الصين.
 
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن الزيادة المطلوبة تقدر بنسبة 5ر2 % عن الميزانية الأولية للعام المالى الحالى، والذى ينتهى فى شهر مارس المقبل.. وارتفعت ميزانية وزارة الدفاع اليابانية فى ظل إدارة رئيس الوزراء شينزو آبى الذى يريد أن تلعب طوكيو دورا أكثر نشاطا فى القضايا الأمنية، فبلغت ميزانية وزارة الدفاع 5 تريليون ين عام 2017 المالى للعام الثانى على التوالي.
 
وقالت الوزارة فى طلبها، إنها تهدف إلى الحصول على المزيد من الأموال لتوفير نظام درع صاروخى جديد، ربما يكون "ايجيس ايشور" الأرضي، دون أن تحدد المبلغ الحقيقى المطلوب.. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تفاصيل زيادة الميزانية قبل أن تنتهى الحكومة اليابانية من وضع خطة ميزانية العام المالى 2018 بحلول نهاية العام.
 
يشار إلى أن مدمرات قوة الدفاع الذاتى البحرية المجهزة بنظام ايجيس القتالى وصواريخ اعتراضية أمريكية من طراز "ستاندارد ميسايل 3"، مكلفة باعتراض الصواريخ فى الغلاف الجوى الخارجي، وحال فشلها فى إسقاط الصواريخ، تتدخل قوات الدفاع الجوى الذاتى للتصدى للهجمات الصاروخية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق