ملف العيد.. الفيوم تستقبل زائريها في عيد الأضحى على شواطئ بحيرات قارون والريان

الخميس، 31 أغسطس 2017 05:29 م
ملف العيد.. الفيوم تستقبل زائريها في عيد الأضحى على شواطئ بحيرات قارون والريان
محافظة الفيوم
الفيوم – مصطفى منسى

تستقبل محافظة الفيوم السياحية،  ما لا يقل عن 2 مليون زائر لقضاء أجازة فى عيد الأضحى المبارك، حيث المياه الزرقاء الساحرة  ببحيرة قارون ، وشلالات وادي الريان النادرة والمناظر الطبيعية  الخضراء الخلابة  والمنتزهات وحدائق عين السيليين وقرية تونس  الخضراء السياحية ، ونادي المحافظة وقارون الرياضي  والحديقة الدولية وحديقة الحيوان .
 
وقد كلف الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، الدكتور عاصم مرسى  وكيل وزارة الشباب والرياضة، بإرسال فرق إنقاذ من الشباب لشلالات وادي الريان لتوجيه الزائرين وإرشادهم عن أماكن الغريق ، حيث تشهد شلالات وادي الريان حوادث غرق بين الشباب والأطفال بسبب  انزلاقهم انجرافهم بالمياه ونزول الشباب للاستحمام بالبحيرة.
 
وقد أعلن اللواء خالد شلبى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم،  حالة الطوارئ لتنظيم حركة مرور السيارات القادمة للفيوم والمتجهة إلى الأماكن السياحية لمنع تكدس السيارات على الطرق السياحية وتلاشى تكرار الحوادث المرورية .
 
كما  أعلنت الدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة، حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية ، كما دفعت بعدد من سيارات الإسعاف المتحركة على الطرق السريعة بداية من الحدود الإدارية للمحافظة خلاف نقاط الإسعاف الثابتة وانتشارها على الطرق السياحية بالمحافظة كما دفعت بسيارات إسعاف مجهزه لتتمركز في بحيرات وادي الريان مع طاقم من الأطباء والمسعفين .
 
وحذرت وكيل وزارة الصحة، من النزول والاستحمام في بحيرة قارون لعدم نظافة المياه بها ، كما حذت من النزول والاستحمام في بحيرات وادي الريان والشلالات لخطورتها بسبب الأعماق المتفاوتة والغويطه بها والتي تؤدى إلى حالات غرق كثيرة .
 
ويتوجه أبناء محافظات القاهرة والجيزة  والقليوبية وبني سويف والمنيا وأسيوط إلى محافظة الفيوم،  لقربها من هذه المحافظات لقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك هروبا من ازدحام شواطئ الإسكندرية ومطروح والسخنه وارتفاع التكلفة المالية وبعد المسافات .
 
ويفضل أبناء محافظة الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، قضاء أجازة العيد والخروج إلى السواقي وحديقة الحيوانات ونادي قارون ونادي المحافظة والحديقة الدولية  حدائق عين السيليين وشواطئ بحيرة قارون ووادي الريان، هروبًا من ارتفاع درجة الحرارة بهذه المحافظات
كما يفضل بناء القاهرة الكبرى قضاء هذه الأجازة في الفنادق السياحية المقامة على ساحل بحيرة قارون وقرية تونس الخضراء السياحية الجذابة  بطبيعتها الساحرة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة