أزمة التأشيرات المباشرة تفرض نفسها على بعثة الحج في عرفة

الخميس، 31 أغسطس 2017 05:45 م
أزمة التأشيرات المباشرة تفرض نفسها على بعثة الحج في عرفة
حجاج
وكالات

 

فرضت ازمة تأشيرات الحج المباشرة نفسها على بعثة الحج الرسمية فى عرفات بعد وصول اعداد كبيرة من الحجاج المصريين الذين حصلوا على هذه التأشيرات ولم يتم تنفيذها مع شركات السياحة او تعرضوا للنصب من احد الأشخاص الذى اوهمهم ببرامج بأسعار مخفضة إلا انهم لم يجدوا لها أثرا عند الوصول الى الاراضى السعودية .

وكانت بعثة الحج المصرية قد فوجئت بوصول عدد من الأتوبيسات تحمل حجاج مصريين الى عرفات وتم إنزالهم امام مخيمات بعض الشركات وينصرف الأتوبيس ويختفى الشخص المصاحب للمجموعة الا انهم لا يجدوا لهم مكانا فى تلك المخيمات.

ولجأت الغالبية منهم الى بعثة الحج السياحى التى لم تتمكن من حل مشكلاتهم لان المخيمات الخاصة بالشركات مليئة بالحجاج الذين اتفقوا على برامج بمواصفات محددة فى خيام عرفة ومنى ولا يمكن اضافة كل تلك الاعداد اليها.

ومن جانبه عقد رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة اجتماعا مع بعثة الحج السياحى لبحث آلية حل تلك المشكلة وكيفية التغلب عليها.. ونجحت البعثة فى حدود المتاح من الأماكن من خلال تخصيص مخيمات لهم ضمن مخيمات التأشيرات الفردية الا انها لا تستطيع ان تسوعب هذه الاعداد او توفير الخدمات لهم بصورة كبيرة .

ولفت رئيس بعثة الحج الى المتابعة المستمرة لحالة الحجاج على مدار اليوم بصفة عامة والحجاج الذين يعانون من تلك المشكلة بصفة خاصة مع العمل على توفير الخدمات لهم باقصى ما يمكن فى حدود المتاح .

ومن جهته اشار محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى الى الاراضى السعودية على ان تلك المشكلة متكررة كل عام ويجب ان يكون لها حلول واضحة .. وقال إن تلك المشكلة ليست خاصة بالحج السياحى مطلقا وكلها خارج حصة مصر وليست على مسار أى من البعثات الثلاثة ..الا انها حرصت على التعاطى معها ومحاولة حلها بكل الطرق .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة