حسن نصرالله: التقيت بشار الأسد بنفسى لعرض الاتفاق المبرم بين حزب الله وداعش

الخميس، 31 أغسطس 2017 08:32 م
حسن نصرالله: التقيت بشار الأسد بنفسى لعرض الاتفاق المبرم بين حزب الله وداعش
حسن نصرالله
كتب يحيي ياسين

قال أمين عام «حزب الله» اللبناني، حسن نصر الله، إنه ذهب بنفسه إلى العاصمة السورية دمشق، حيث التقى رئيس النظام بشار الأسد، وعرض عليه تفاصيل الاتفاق مع تنظيم «داعش»، الذي انتهت بموجبه المعارك على الحدود بين البلدين، اليوم الخميس.

وأوضح «نصر الله»، في مهرجان لأنصار الحزب، أن «الأسد» أخبره أن الاتفاق مع داعش يشكل مصدر إحراج لنظامه، إلا أنه سيوافق عليه، ولم يحدد نصر الله زمن زيارته إلى دمشق ولقائه الأسد، أو مدتها، مضيفًا أن الأميركيين هددوا بقطع المساعدات عن الجيش اللبناني، إذا أقدم على عملية تحرير الجرود (من داعش)، وعندما وجدوا إصرارًا على العملية طلبوا تأجيلها، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

وأعلن الجيش اللبناني، رسميًا، انتهاء معركة «فجر الجرود»، التي بدأها في 19 أغسطس الجاري، بالتعاون مع عناصر حزب الله، ضد مسلحي «داعش»، في أطراف بلدات لبنانية (الجرود) على الحدود مع سوريا (شرق).

وتسلّم "حزب الله" أسيرًا وجثث عدد من عناصره، مقابل السماح بانتقال عناصر التنظيم الإرهابي إلى الحدود العراقية – السورية، إضافة إلى معلومات كشفت مصير عسكريين لبنانيين اختطفهم التنظيم عام 2014.

وطالب نصر الله، في خطابه، الدولة اللبنانية بوضع خطة لتحرير أراضٍ لبنانية من الاحتلال الاسرائيلي، جنوبي لبنان، موضحًا أن هناك أرض لبنانية تحت الاحتلال الاسرائيلي، ونحن نطالب الدولة اللبنانية بخطة كاملة لتحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا (جنوب لبنان) في إطار قرار سيادي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق