كيف يتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بعد السقوط في أوغندا (تقرير)

الخميس، 31 أغسطس 2017 08:46 م
كيف يتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بعد السقوط في أوغندا (تقرير)
منتخب مصر
أحمد مسعود

سقط المنتخب الوطني أمام نظيره الأوغندي، اليوم الخميس، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

بعد هذه الجولة تراجع المنتخب الوطني للمركز الثاني في المجموعة بـ6 نقاط، فيما تقدم أوغندا للمركز الأول بـ7 نقاط، بينما غانا نقطة واحدة في المركز الثالث، ثم الكونغو بلا أي نقاط ويبقي مباراة غدا الجمعة بين غانا والكونغو في الجولة الثالثة.

 

ولكن بعد مباراة مصر وأوغندا المشئومة، ماذا ينتظر المنتخب الوطني في الجولات الثلاثة المتبقية، وماذا يحتاج الفراعنة للصعود.

 

السيناريو الطبيعي والسيناريو الأفضل

 

نرصد في السطور التالية السيناريو الطبيعي والمتوقع للجميع وتبقي النهايات والتي ننتظرها جميعا.

-         غدا تفوز غانا علي الكونغو وتصعد لـ4 نقاط في المركز الثالث، وتنتهي الجولة الثالثة.

-         في الجولة الرابعة يفوز المنتخب الوطني علي نظيره الأوغندي ويصعد للنقطة 9 أوغندا 7 نقاط، وتفوز غانا أيضا الكونغو وتصعد لـ7 نقاط وتبقي الكونغو في ذيل المجموعة.

-         -في الجولة الخامسة "الأهم" يواجه منتخب مصر الكونغو ويفوز عليه ويصعد للنقطة 12، وفي المباراة الثانية يواجه المنتخب الغاني نظيره الأوغندي علي أرض الأخير، وهنا تنقسم الاحتمالات إلي 3 توقعات.

-         فوز غانا يصعد بها للنقطة 10 وتخرج أوغندا من التصفيات بشكل نهائي، وتبقي المواجهة الأخيرة بين مصر وغانا علي أرض الأخيرة هي الحاسمة ويحتاج حينها المنتخب الوطني للتعادل فقط للصعود.

-         فوز أوغندا وهنا تخرج غانا من التصفيات بشكل نهائي، وتصعد أوغندا للنقطة 10، ويكون علي المنتخب الوطني الفوز في المباراة القادمة علي أوغندا، بأكثر من هدفين، حيث سيكون رصيد مصر 12 نقطة وأوغندا 10 وباقي لها مباراة أمام الكونغو ستفوز بها وتصل للنقطة 13، بينما سيكون باقي للمنتخب الوطني مباراة واحدة أمام غانا يحتاج منها التعادل ولكن بفارق الأهداف عن الكونغو.

-         السيناريو الأفضل وهو أن تتعادل أوغندا مع غانا في الجولة الخامسة، وهنا يصعد المنتخب المصري مباشرة ويخرج المنتخبان بشكل نهائي بعد صعودهم للنقطة 8 بعيدا عن المنتخب الوطني صاحب الـ12 نقطة حينها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق