أمريكا: إذا رفضت إيران تفتيش منشأتها العسكرية فالاتفاق النووى سيصبح حلما

الخميس، 31 أغسطس 2017 11:07 م
أمريكا: إذا رفضت إيران تفتيش منشأتها العسكرية فالاتفاق النووى سيصبح حلما
القوات الإيرانية
مايكل فارس

قالت نيكي هيلي، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة: إذا رفضت إيران طلبا شرعيا بتفتيش منشآتها العسكرية فالاتفاق النووي سيصبح«حلما»، بحسب خبر عاجل نقلته«سكاى نيوز».

 

وكانت إيران  قد رفضت طلبا من الولايات المتحدة الأمريكية بزيارة مفتشي الأمم المتحدة لقواعدها العسكرية واصفة الطلب بأنه«مجرد حلم»، كما وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاتفاق النووي، الذي جرى التفاوض عليه في عهد سلفه باراك أوباما، بأنه «أسوأ اتفاق على الإطلاق»وأمر في أبريل الماضى بمراجعة ما إذا كان تعليق عقوبات كانت مفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي يخدم المصالح الأميركية.

 

وحثت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الأسبوع الماضي الوكالة الدولية للطاقة الذرية على العمل على دخول القواعد العسكرية الإيرانية للتأكد من أنها لا تخفي أنشطة محظورة بموجب الاتفاق النووي.

 

وقال محمد باقر نوباخت المتحدث باسم الحكومة الإيرانية في مؤتمر صحفي أسبوعي بثه التلفزيون الحكومي «المواقع العسكرية الإيرانية غير مسموح بدخولها كل المعلومات المتعلقة بهذه المواقع سرية، وإيران لن تسمح قط بمثل هذه الزيارات. لا تهتموا بمثل هذه التصريحات فهي مجرد حلم».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق