السعودية: مهمة نقل الحجاج بين عرفات ومزدلفة تمت في مواعيدها المحددة بنجاح

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 02:46 ص
السعودية: مهمة نقل الحجاج بين عرفات ومزدلفة تمت في مواعيدها المحددة بنجاح
حجاج - صورة أرشيفية
يحيى ياسين

أعلنت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن وزير النقل السعودى، سليمان بن عبدالله الحمدان، أشرف على مهمة حركة النقل لنفرة الحجيج بين مشعري عرفات ومزدلفة مساء الخميس، والتي تمت عبر الطريق الدائري، وعدد من الطرق المخصصة للحركة الترددية لنقل حجاج دول جنوب شرق آسيا، إضافة إلى طرق المشاة، برفقة نائب وزير النقل، المهندس سعد الخلب، ورئيس هيئة النقل العام، الدكتور رميح بن محمد الرميح.

وقال «الحمدان»، إن خطة التفويج في النفرة من عرفات إلى مزدلفة عبر الحافلات المخصصة والنقل الترددي أُنجزت في مواعيدها المجدولة وبكل نجاح، مؤكدا أن هذه الجهود تمت بتوفيق من الله أولا ثم بتظافر وتعاون مختلف الجهات العاملة في الحج.

وأوضح الوزير السعودى، أن خطة وزارة النقل في موسم حج هذا العام نفذت بجهود منسوبي هيئة النقل العام، وتميّزت بدقة التنفيذ والإنجاز في المواعيد التي وضعت بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى، سواء بتطبيق خطة النقل العام أو في تنفيذ المشروعات التي أسهمت في نقل أكبر قدر من الحجاج عبر الطرق الرئيسية في عمليات النقل الترددي.

وأشار إلى دعم مراكز الضبط الأمني على مداخل مكة المكرمة لضبط مخالفات الحافلات للحفاظ على حياة وسلامة ضيوف الرحمن، إلى جانب الأعمال التي يقوم بها فريق الوزارة باستمرار في التنظيم والإشراف على خطة الحركة لمشغلي أنشطة النقل المختلفة في مكة المكرمة.

وفي ختام جولته التي شملت المسار السادس لخدمة النقل العام، وغرفة مراقبة النقل الترددي في عرفات، والمسار الترددي للحافلات بالمشاعر المقدسة، ومركز التشغيل والتحكم لقطار المشاعر، أثنى على جهود منسوبي منظومة النقل المشاركين منذ بداية موسم الحج 1438هجريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق