ياسين لاشين يفتح ملف «عناتيل التحرش» بالجامعات

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 12:21 م
ياسين لاشين يفتح ملف «عناتيل التحرش» بالجامعات
ياسين لاشين يفتح ملف «عناتيل التحرش» بالجامعات
مي عناني

جاءت واقعة تحرش الدكتور ياسين لاشين الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة بإحدى الطالبات وابتزازها جنسيا لتفتح ملف تحرش أساتذة الجامعات بالطالبات.

الابتزاز الجنسي والتحرش تحولت من حالات فردية لأستاذة ضعاف النفوس إلى ظاهرة موجودة بمعظم الجامعات المصرية، وهناك العديد من وقائع تحرش الأساتذة بالطالبات وابتزازهن جنسيا. وترصد «صوت الأمة» عدد من وقائع تحرش أساتذة الجامعات بالطالبات:

 

- إعلام القاهرة  

بعد أن تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تسجيل صوتي، للدكتور «ياسين لاشين» وجهت له اتهامات بابتزاز طالبة جنسياً، ومساومتها وإجبارها على ممارسة الجنس.

كان طلاب بجامعة القاهرة اتهموا «لاشين» بتلقي هدايا منهم، مقابل عدم رسوبهم في المواد التي يدرسها لهم الأخير، الذي خرج عبر وسائل الإعلام ليدافع عن نفسه وسط اتهامات متبادلة مع الطلاب، الذين أجروا مداخلات هاتفية بالبرنامج، مؤكداً حصوله على الرشوة.

يواجه الدكتور ياسين لاشين الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، تهمة هتك العرض والتي تتراوح عقوبتها ما بين 3 لـ7 سنوات، وتهمة التحرش مستغلاً سلطته، التي تتراوح عقوبتها إلى السجن 5 سنوات، تهمة الابتزاز الجنسي التي تتراوح عقوبتها إلى الحبس لمدة  سنتين.

 

- آداب عين شمس
رفع عدد من طالبات قسم اللغة العبرية التابعة لكلية الآداب بجامعة عين شمس،  شكوى ضد 3 أساتذة بمحضر يحمل رقم 4769 لسنة 2017، يتهمونهم فيها بالفساد والتحرش بالطالبات، الذي يصل إلى حد التحرش الجسدي في بعض الأحيان، حيث يبدأ الأمر بإعطاء دروس خصوصية للطلاب مقابل مبالغ مالية وضمان النجاح، ثم يتطور إلى الاعتداء الجنسي، والذي يستغل فيه الأساتذة سلطتهم لتهديد الطالبات بالرسوب حال فضح أمرهم، وقام بتقديم بلاغ للنائب العام .


 - فنون جميلة حلوان

قامت مجموعة من الفتيات بكلية الفنون الجميلة جامعة حلون بتجميع صور من المحادثات التي دارت بينهن وبين أستاذ جامعي «ج. م» في الفترة الأخيرة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن فاض بهن الأمر من أفعاله، وهو يتحرش بالطالبات، من خلال طلب صور خاصة وإرسالها له ومغازلتهن بألفاظ خادشة للحياء.

 

- رياض أطفال دمنهور
في واقعة أخرى للتحرش، اتهمت طالبات بكلية رياض الأطفال جامعة دمنهور، أستاذ منتدب بالتحرش بهن، ووصل الأمر هذه المرة حد التظاهر، حيث لم يستجب أحد للشكوى في بدء الأمر فلجأت الطالبات للتظاهر ضد هذا الأستاذ، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة إلى إلغاء انتدابه وتحويله للتحقيق.

 

- دار علوم الفيوم
واتهمت طالبات بكلية دار علوم جامعة الفيوم، أستاذ بالكلية بالتحرش بهن لفظياً وجسدياً في بعض الحالات، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة إلى تحويل الواقعة إلى النيابة.

 

- سياحة وفنادق المنيا

وجه طلاب وطالبات بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، أستاذ بالكلية واتهموه بمحاولة التحرش بالطالبات جنسياً، وأضافوا أن الأستاذ المذكور يقوم بمغازلة الطالبات بكلمات وإيحاءات جنسية فضلاً عن إجبارهن على دخول مكتبة مهدداً برسوب من ترفض فعل ذلك.

كل تلك الوقائع كانت محل تحقيق من إدارة الجامعات ويبقى السؤال هل سيكون تحرش الأساتذة بالطالبات ظاهرة في الجامعات المصرية؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق