النائب محمد الحسيني VS أحمد طنطاوي.. الأول يطالب بتفعيل دور البرلمان والثاني مهدد بإسقاط عضويته

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 12:20 م
النائب محمد الحسيني VS أحمد طنطاوي.. الأول يطالب بتفعيل دور البرلمان والثاني مهدد بإسقاط عضويته
محمد الحسيني
سلمى إسماعيل

 حاز النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكور بالجيزة، على كسب محبة أهالي دائرته، وارتفعت أسهم تواجده على الساحة السياسية وذلك من محاولاته لإيجاد حلول للخروج من الأزمات.

 

قام «الحسيني» بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المسئولة ممثلة في وزارة الأوقاف ومحافظة الجيزة، لإقامة ساحة صلاة لعيد الأضحى المبارك أمام مسجد أبناء مدينة عامر الجديدة، موضحا أنه ينظم تلك الساحة منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

 

وأشار «محمد الحسيني» في تصريحات صحفية، له  اليوم، إلى أنه أعد «أكياس» الحلوى ولعب أطفال لتوزيعها على أطفال الدائرة عقب الانتهاء من أداء صلاة العيد كأحد مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى لافتًا إلى أنه سيجرى جولة بعد الصلاة لتهنئة الأهالى بدائرة بولاق الدكرور، يعقبها التوجه للواء كمال الدالى محافظة الجيزة لتقديم التهانى بمناسبة عيد الأضحى.

 

ووجه عضو مجلس النواب، عن دائرة بولاق الدكرور التهانى بمناسبة عيد الأضحى إلى الرئيس السيسى والدكتور على عبد العال رئيس الحكومة والشعب المصرى بأكمله.

وناشد «عضو لجنة الإدارة المحلية» المهندس شريف إسماعيل، بضرورة تفعيل توجيهات رئيس الحكومة للوزراء بضرورة التواصل مع نواب البرلمان، حيث أن البرلمان والحكومة فريق واحد يعمل من أجل تحقيقة مصلحة الوطن والمواطن من أجل النهوض بمستوى المعيشة للمواطنين وتقديم خدمات أفضل.

وتابع «الحسيني»، إن بعض وزراء الحكومة لا يعملون وفق نهج أن البرلمان والحكومة فريق عمل واحد، وبالتالى يجب أن تشهد الفترة المقبل توسيع سبل التعاون المشترك بين السلطة التشريعية والتنفيذية للتصدى لكافة المشاكل التى تعرقل مسيرة التنمية.

 

واستجاب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لطلب «الحسيني»، وأصدر تعليمات مشددة لكافة الوزراء بضرورة التواصل مع النواب وعقد لقاءات دورية معهم وشرح جهود الحكومة، وخاصة جهود كل وزارة علي حدة وما يتم تنفيذه علي أرض الواقع بكل وزارة من مشروعات وخاصة التى تمس المواطنين بشكل مباشر والمشكلات التي تم حلها.

 

تمكن «محمد الحسيني» من الحصول على موافقة من شركة المياه والصرف الصحى، بتخصيص قطعة أرض مساحة 9477 مترًا من محطة ناهيا بشارع المشتل بمدينة عامر الجديدة لصالح إقامة مجمع مدارس عبارة عن مدرسة تعيلم أساسى ومدرسة تجريبى ومدرسة ثانوى صناعى نظام 5 سنوات «مياه شرب وصرف صحى».

 

وأشار إلى أنه سبق وتقدم بالعديد من الطلبات لرئيس الحكومة، وكذلك محافظ الجيزة، ورئيس الشركة للموافقة على التخصيص، موضحًا أنه تم عقد جمعية عمومية بالشركة القابضة لمياه الشرب وانتهت بالموافقة على الطلب، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم عمل بروتوكول مع محافظة الجيزة ووزارة التربية والتعليم لإتمام الخطوات التنفيذية للسير فى التنفيذ.

 

وذكر عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، أنه تم الموافقة خلال الجمعية العمومية أيضًا على إزالة محطة الاتحاد بشارع زنين بمساحة 49 متر مربع لتخصيصها لتوسعة الشارع.

 

ولفت «الحسيني» إلى أنه توجه بخطاب شكر إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بعد الموافقة، خاصة وأنه قد زكى الطلب المقدم منه لرئيس الحكومة، موجهًا الشكر أيضا إلى المهندس شريف إسماعيل واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة والمهندس حنفى محمد رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالجيزة.

 

في الوقت ذاته، واصل النائب أحمد طنطاوى، عضو تكتل 25/30 ممارسة الهمجية والتعدي علي اعضاء البرلمان حيث تمت إحالته للتحقيق بتهمة كسر ميكروفون المجلس في 19 يونيو الماضي، وأثناء حضوره اجتماع لجنة الشئون التشريعية لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، حيث انفعل النائب أحمد طنطاوي وقام بكسر ميكروفون المجلس، ما تسبب في إحالته إلى لجنة القيم، وأوصت اللجنة بحرمان النائب من دور الانعقاد الثالث القادم، إلا أن ائتلاف «دعم مصر» طالب بإعادة النظر في الواقعة بدور الانعقاد الثالث.

 

حرص النائب أحمد طنطاوي علي إثارة الشغب  في بمجلس النواب  على مدار عدة جلسات، الأمر الذي جعله مهدد  بإسقاط عضويته  بمجلس النواب.

اقرأ أيضًا:

«قيم النواب» توصي بحرمان أحمد طنطاوي من حضور دور الانعقاد الثالث

نائب العجلة يعد أكياس لحلوى وألعاب الأطفال لتوزيعها بعد صلاة العيد

محمد الحسيني VS الإعاقة واليأس.. السباح المصري يصارع «جينيس»

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق