منطقة آثار الهرم تؤمن الزائرين في عيد الأضحى.. تعرف على التفاصيل

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 02:19 م
منطقة آثار الهرم تؤمن الزائرين في عيد الأضحى.. تعرف على التفاصيل
الأهرامات - أرشيفية
شيماء حمدى

قامت منطقة آثار الهرم باستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى المبارك، من المصريين والأجانب، وذلك بتوفير عدد من الاحتياطات الأمنية وتوافر المرشدين السياحيين، ومفتشى الآثار، وكذلك توفير عدد كاف من عمال النظافة.

 فخلال ساعات استيقظ ملوك الفراعنة، خوفو وخفرع ومنقرع  فى حضرة أبو الهول يفتحون أبواب أهراماتهم، ليلتقوا المصريين بعد 7 آلاف سنة من رحيلهم،  وهو ما يتعين توفير الجو الملائم ليقضى الزائرين،وقتا مختلفا وممتعا وسط الحضارة الفرعونية والمصرية القديمة.

 
 فقامت وزارة الآثار بتوفير العدد اللازم من مفتشى الآثار الذين يحملون راية الحفاظ على الحضارة وحراصتها، لكى يقفون فى وجه أى شخص يحاول العبث بالآثار، فى منطقة آثار الهرم، ونشر الوعى الأثرى بأهمية هذه المنطقة الأقدم على مستوى العالم.

كما تم التنسيق بين وزارة الآثار والداخلية لتوفير عدد من الأكمنة والدوريات الأمنية والمرورية لضبط الحالة فى المنطقة والشوارع المحيطة بالهرم كشارع الهرم وفيصل وميدان الرماية، وغيرها من الطرق المؤدية إلى الأهرامات.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة آثار الهرم تشتهر بالأهرامات الثلاث خاصة الهرم الأكبر للملك خوفو، الذى يعود بناؤه لنحو 2560 سنة قبل الميلاد، واستمر بنائه لفترة 20 عام.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص