«سبوتنيك»: الرئيسي السيسي وبوتين يبحثان استئناف الرحلات الجوية الروسية للقاهرة

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 04:39 م
«سبوتنيك»: الرئيسي السيسي وبوتين يبحثان استئناف الرحلات الجوية الروسية للقاهرة
السيسى وبوتين

أعلن مساعد الرئيس الروسى، يورى أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيلتقى مع نظيره المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال قمة بريكس، الشهر الجارى فى الصين.

وقال أوشاكوف - فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة - "إن الرئيس بوتين سيبحث مع الرئيس السيسى، أثناء لقائهما فى هذه القمة آفاق استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر".

وأوضح أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين، يعتزم دعوة زعماء دول بريكس للانضمام إلى عملية التسوية السورية، وقال إن زعماء (بريكس) سيتطرقون خلال قمتهم القادمة فى الصين إلى القضايا الإقليمية الرئيسية، وخاصة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان ومسائل أخرى.

وأشار إلى أنه "من الطبيعى أن يُعار اهتمام خاص للوضع فى سوريا، وسيشرح الرئيس بوتين، موقفنا، وسيدعو دول (بريكس) للانضمام إلى عملية التسوية السورية وإعمار البلاد المدمرة والمساهمة فى مختلف المشاريع الإنسانية، وسيلفت الانتباه إلى إطار آستانا للتفاوض".

وقال إن الرئيس الروسى، سيلتقى مع ممثلى كبريات الشركات فى بلدان آسيا فى إطار المنتدى الاقتصادى الشرقى القادم فى الشرق الأقصى الروسى.

يُشار إلى أن المنتدى الاقتصادى الشرقى سيفتتح أعماله فى فلاديفستوك بالشرق الأقصى الروسى، خلال الفترة بين 6 و7 سبتمبر الجارى وسيجمع أكثر من 3 آلاف و500 مشارك من أكثر من 50 دولة، ومن المتوقع أن يشارك فى المؤتمر رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة