القيادات الكنسية في محافظات الجمهورية يهنئون المصريين بعيد الأضحى المبارك

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 06:10 م
القيادات الكنسية في محافظات الجمهورية يهنئون المصريين بعيد الأضحى المبارك

استقبل عدد من المحافظين، اليوم الجمعة، القساوسة والقيادات الكنسية من جميع الطوائف المسيحية؛ لتقديم التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك.

ففي البحيرة، قام نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وشمال إفريقيا، ووفد من الطائفة الانجيلية بقيادة القس أمجد ايوب، بزيارة المحافظ المهندسة نادية عبده بديوان عام المحافظة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك .

وأكد الأنبا باخوميوس على روح الود والمحبة والإخاء التى تربط بين المسلمين والمسيحيين فى محافظة البحيرة ويتجلى ذلك فى المشاركات المتبادلة فى الأعياد والمناسبات .

كما استقبلت المحافظ جموع المهنئين بالعيد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب ورؤساء النقابات والشخصيات العامة بالمحافظة لتقديم التهنئة بالعيد .

وفي محافظة الوادي الجديد، قام الأنبا بقطر أسقف عام كنائس الوادى الجديد بتهنئة المحافظ اللواء محمد الزملوط بعيد الأضحى المبارك، على رأس وفد كنسى استقبله خلالها المحافظ بمكتبه بالديوان العام.

وأكد أسقف عام كنائس الوادى الجديد أن مصر ستظل عصية على أعدائها، وأن الأعياد جميعها فرحة لكل المصريين، مشيرا إلى أن مصر تسير إلى المستقبل بكل ثبات.

وفي بني سويف، استقبل المحافظ شريف حبيب وفدا من قساوسة بني سويف ضم نيافة الأنبا "غبريال" مطران بني سويف، ونيافة الأنبا اسطفانوس مطران ببا، ونيافة القمص باسيليوس، وعدد من القساوسة، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد القساوسة أن الشعب المصرى يتميز بالوحدة الوطنية، وعمق المشاعر التي تجسد الروح المصرية السمحة التي يشهد التاريخ على تماسكها، ويدلل على ذلك مواجهة الصعاب والتحديات بروح المواطنة المصرية دون أدنى تفرقة.

من جانبه، صرح المحافظ بأن الوحدة الوطنية خلق أصيل ومبدأ راسخ في وجدان الشعب المصري على مدار التاريخ، مؤكداً أهمية التماسك والترابط بين نسيج الوطن الواحد في تحقيق التنمية وتقدم ورخاء المجتمع، و"أن هذه الروح الطبية تظهر بوضوح في أفراحنا وأعيادنا والأوقات التي يحتاج فيها الوطن إلى تكاتف وتلاحم كافة أبنائه".

وفي السياق، استقبل المحافظ عددا من أعضاء مجلس النواب وقيادات المحافظة التنفيذية من رؤساء المدن ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ومديري الإدارات والعاملين بالديوان العام، ورجال الدين الإسلامي والشخصيات العامة، حيث قدموا التهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وفي المنوفية، استقبل المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط اليوم الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، ضمن وفد من الكنيسة لتقديم التهنئة بعيد الأضحي.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - عمق المشاعر التى تعكس جوهر الروح المصرية السمحة على مر العصور، مشيداً بعظمة الشعب المصرى وتوحد طرفى الأمة، لافتا إلى أن الإخوة الأقباط والمسلمين نسيج واحد يعيش تحت سماء واحدة وعلي وطن واحد ويشرب من ماء واحد لنا جميعا هدف واحد هو العبور بمصرنا الغالية إلي بر الأمان.

وقال المحافظ: إن الأعياد فرصة لتجديد دعائم الود والمحبة التى تربط المصريين الذين يشاركون بعضهم الأفراح والأحزان، مشدداً على استثمار روح المحبة والتماسك لبناء الوطن ورفع رايته وإحداث التنمية المستقبلية المأمولة .

من جانبه، أوضح الأنبا بنيامين أسقف المنوفية أن وحدة النسيج الوطنى والتعايش بين كافة أطياف المجتمع المصرى، وتكريس مبدأ المواطنة وقبول الأخر تساهم في ترسيخ وحدة الوطن وتوثيق الإخوة والمحبة بين جميع المصريين .

وفي محافظة البحر الأحمر، استقبل المحافظ اللواء أحمد عبد الله عددا من القيادات الكنسية بالمحافظة لتقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ، التهنئة لجموع المصريين بالعيد، متمنيًا أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام بالخير واليمن والبركات على جموع المصريين.

وأكد المحافظ أن مصر ستبنى بسواعد أبنائها الذين يثبتون للعالم أنهم أبناء بلد حضارة، وأن دعاة التطرف لن يستطيعوا تفكيك وتقسيم مصر وسيظل أبنائها في رباط إلى يوم الدين.

ومن جانبه، أهدى نيافة الأنبا ثاؤفيلوس أسقف الأرثوذكس المحافظ نسخة من المصحف الشريف، موجهاً الشكر للمحافظ على ما يبذله من مجهودات تخدم الصالح العام داخل المحافظة الساحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق