مبتكري ألة استخراج وقود من إطارات السيارات: مصنوعة من خامات مصرية 100%

السبت، 02 سبتمبر 2017 04:00 م
مبتكري ألة استخراج وقود من إطارات السيارات: مصنوعة من خامات مصرية 100%
طلاب هندسة حلوان المشاركين بالمشروع
نورا طارق

استطاع مجموعة من طلاب الفرقة الخامسة بكلية الهندسة جامعة حلوان قسم ميكانيكا بمشروع تخرجهم بإبتكار ألة تستطيع تحويل إطارات السيارات المستعملة للسيارات إلى وقود .

وقال مصطفى عمر الطالب بكلية الهندسة وأحد المشاركين بمشروع التخرج، إن فكرة الألة تختصر حول إدخال إطارات السيارات المستعملة داخل فرن حراري عند درجة حرارة معينة ثم تنتج الألة ثلاث منتجات وهى زيت بمواصفات قريبة جداً من مواصفات زيت الديزل وثانى منتج هو كربون أسود أما الثالث هو الغاز أو البخار الناتج من عملية حرق إطار السيارة .

 

الألة
 

وأكد عبد الوهاب حسين الطالب بكلية الهندسة وأحد المشاركين بمشروع أن صاحب فكرة الألة هو الدكتور كريم عمارة تخصص ميكانيكا قوى والحاصل على درجة الدكتوراة فى محركات الديزل وهو مشرف على مشروع التخرج وعدد الطلاب المشاركين في تصميم وتنفيذ الألة 12 طالبا، مشيرا إلى أن جميع مكونات الألة من خامات مصرية 100 % وتكلفة المشروع حوالي ب30 ألف جنيه  .

عملية الحرق
 

وأضاف الطالب مصطفى عمر أن الألة موضوع مشروع التخرج تساهم بشكل كبير جدا في حل أزمة الطاقة وذلك لإستخدام الزيت كبديل للسولار فى مصانع الطوب والأسمنت بالإضافة إلى إعادة الغاز الذي أنتج من عملية الحرق من خلال حرقه في الفرن كبديل للوقود أو البنزين وبذلك يوفر الكثير من الأموال للدولة .

 

وفي نهاية الحديث طالب مصطفى عمر رجال الاعمال و المسئولين بتقديم الدعم المادى لهم وتنفيذ المشروع على نطاق أكبر بحيث يفيد مصر ويحل أزمة الوقود الحالية مؤكداً أن الألة لن تسبب تلوث للبيئة غير إنها تخلص الشوارع من إطارات السيارات المستعملة الملقاه وتوفر الكثير من الأموال خاصة بعد إرتفاع أسعار الوقود بالفترة الأخيرة .

طلاب المشاركين بالمشروع

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا