برلماني ياباني يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبل رغم العقوبات

السبت، 02 سبتمبر 2017 02:32 م
برلماني ياباني يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبل رغم العقوبات
أنطونيو إنوكى

أوردت وكالة الأنباء اليابانية «كيودو»، اليوم السبت، أن لاعب المصارعة الياباني الذي صار نائبا في البرلمان، أنطونيو إنوكى يخطط لزيارة كوريا الشمالية الأسبوع المقبل بغية إجراء محادثات مع مسؤولين كبار هناك.

ونقلت الوكالة عن مصدر ياباني - لم تسمه - القول أن إنوكى سيبحث مع مسؤولين كوريين شماليين سبل إيجاد انفراجة إزاء التجارب النووية والصواريخ الباليستية التي تطلقها كوريا الشمالية في تحد واضح للعقوبات الدولية.

وطالبت اليابان، جميع مواطنيها بتجنب السفر إلى كوريا الشمالية كجزء من عقوبات فرضتها طوكيو بشكل أحادي.

ووفقا للمصدر، يخطط إنوكى للذهاب إلى بكين في 6 سبتمبر الجاري ومن ثم التوجه إلى بيونج يانج يوم 9 سبتمبر حيث تحتفل كوريا الشمالية بالعيد الوطني، ثم يعود إنوكى إلى اليابان يوم 11 سبتمبر.

وأوضح المصدر أن إنوكى يخطط للاجتماع بوزير الخارجية الكوري الشمالي رى سو يونغ، كما من الممكن أن يلتقي الرئيس الشرفى للبلاد كيم يونغ نام.

يأتي الإعلان عن زيارة إنوكى بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا مر فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي.

وقام إنوكى بزيارة كوريا الشمالية - عدة مرات - حيث بات لديه اتصالات مع السلطات هناك بالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين طوكيو وبيونج يانج، وكانت آخر زيارة قام بها إنوكى إلى كوريا الشمالية في سبتمبر العام الماضي، حيث أجرت كوريا الشمالية اختبارها النووي الخامس بينما كان المشرع الياباني متواجدا هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق