«البيئة» تفتح متنزهاتها ومتاحفها ومنشآتها للاحتفال بعيد الأضحى

السبت، 02 سبتمبر 2017 03:14 م
«البيئة» تفتح متنزهاتها ومتاحفها ومنشآتها للاحتفال بعيد الأضحى
حدائق - أرشيفية
منال العيسوى

أعلنت وزارة البيئة، عن إتاحتها كافة متنزهاتها ومرافقها الحيوية، ومتاحفها على مستوى الجمهورية لجموع المواطنين من مختلف الفئات، وكذلك السياح والزائرين، وذلك مشاركة منها في الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ورسم البهجة والسرور في نفوس أبناء المحروسة.

وفي هذا الصدد، افتتحت الوزارة ممثلةً في الإدارة العامة للمتاحف، متحفي الثورة وعلوم المياه بالقناطر الخيرية يومي الوقفة وعيد الأضحى المبارك بصفة مجانية، احتفالًا بالمناسبة الكريمة، وقد امتدت ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

وفي ضوء جهود الوزارة نحو الاستفادة من الامكانات البيئية التي يزخر بها نهر النيل، تستقبل منطقة القناطر الخيرية جموع المواطنين من قاطنى محافظات القليوبية والجيزة   والمنوفية والقاهرة بأسعار رمزية تناسب الجميع وخاصة محدودى الدخل ، وذلك للإستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الحلابة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء بأشجارها النادرة وزهورها المميزة على مساحة 180 فدان حول نهر النيل.

وأشارت إلى أنه تم تجهيز الحدائق قبل إجازة العيد بفترة مناسبة استعدادا لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى المبارك هذا العام، بتنسيقها وتهذيب المساحات الخضراء، والأسوار والأشجار ونظافتها، فضلا عن أن تعانق فرعى نهر النيل دمياط ورشيد لمنطقة الحدائق، والقناطر الخيرية الأثرية وقناطر الدلتا يشكل لوحة فنية وجمالية وبانوراما سياحية على أحدث الطراز المعمارية.

وأوضحت أن متحف النيل بأسوان، حيث بلغ عدد زوار المتحف في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر من 700 زائر، والإقبال غير عادى ثانى أيام العيد بعد الإنتهاء من مراسم الذبح والأضحية، كما أن المتحف يعمل بكامل طاقته لاستقبال الزائريين.

كذلك قام العديد من المواطنين بزيارة السد العالي، وبانوراما رمز الصداقة المصرية الروسية، حيث بلغ اجمال الزائرين الذين قاموا بصعود رمز الصداقة اليوم والأمس 900 زائرًا، فيما بلغ عدد زائري السد العالي من المصريين والأجانب نحو 600 أجنبي و500 مصري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق