شيفروليه كورفير.. سبقت عصرها رغم العيوب

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:00 ص
شيفروليه كورفير.. سبقت عصرها رغم العيوب
شيفروليه كورفير
شريف على

رغم أن أداء شيفروليه كورفير لم يكن الأفضل فى تاريخ شيفروليه، إلا أن السيارة كانت سابقة لعصرها خاصةً وأنها جاءت من شركة عرف عنها النمط التقليدى الذي لا يخرج عن المألوف.

كانت السيارة رد فعل أمريكي لطوفان من السيارات الأوروبية الرخيصة التى أجتاحت الولايات المتحدة فى عقد الخمسينيات ن القرن الماضى، ولهذا جاءت بمحرك مثبت فى الخلف يعمل بتبريد الهواء مع نظام تعليق مستقل بالكامل. وبالفعل كانت السيارة مصدر إلهام لشركات أخرى لتقديم سيارات مدمجة من وجهة النظر الأمريكية وهى السيارات التى كانت تعد كبيرة فى أوروبا.

في الواقع كانت تلك السيارة محور ضجة هائلة فى الولايات المتحدة خلال منتصف القرن الماضى حتى أن المرشح الرئاسى الأمريكى السابق رالف نادر ألف كتاباً بعنوان «سيارة غير أمنة عند أي سرعة» وصار هذا الكتاب الأفضل مبيعاً فى الولايات المتحدة خلال تلك الفترة، وكان تمهيداً للوائح السلامة التى بدأت السلكات تطبقها هناك منذ ذلك الحين وحتى اليوم.

تسبب الكتاب في كارثة للسيارة وألصق بها سمعة سيئة، إلى أن قدمت فورد موديل موستانج عام 1964 فانتهى أمر تلك السيارة، ورغم مساعى جنرال موتورز لإصلاح ما عانت منه السيارة إلا أن الوقت كان تأخر كثيرا لينتهي أمر أكثر السيارات الأمريكية تميزا في عام 1969.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة