مستقبل وطن: مشاركة السيسي بقمة بريكس فرصة للتقارب والاحتكاك بالتجارب الاقتصادية للدول العظمى

الأحد، 03 سبتمبر 2017 03:36 م
مستقبل وطن: مشاركة السيسي بقمة بريكس فرصة للتقارب والاحتكاك بالتجارب الاقتصادية للدول العظمى
نور أبو حتة
سلمى إسماعيل

ثمن الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد الغرف التجارية، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنتدى أعمال قمة «بريكس» التاسعة، التي تستهل أعمالها اليوم الأحد، بالعاصمة الصينينة شيامن وتستمرة لمدة 3 أيام.
 
وقال «أبو حتة» في بيان لـ«مستقبل وطن» إن تواجد مصر بهذا المحفل الاقتصادي الدولي، بناءً على دعوة تلقاها من الرئيس الصيني، انعكاس جيد لحجم الاستقرار والنجاح الذي حققته مصر، ومدى إيمان تلك الدول بأهمية الشراكة، والتحالف معها لما تملكه من  اقتصاد متنوع القطاعات، وعمالة رخيصة ومدربة، وبيئة تم تهيئتها لجذب الاستثمار، وسوق كبير خصب لتصريف المنتجات.
 
وأشار البيان، إلى أن تلك المحافل فرصة عظيمة للاحتكاك بالتجارب الاقتصادية للدول النامية، وإجراء مباحثات ثنائية مشتركة لزيادة أطر للتعاون البناء في المجالات الاقتصادية، والسياسية والتجارية، وزيادة التقارب مع الدول المشاركة، وخاصة أن مصر 30 يونيو تربطها علاقات متوازنة مع جميع الدول.
 
وأوضح أن جميع المعطيات الاقتصادية الحالية داخليا وخارجيا، تشير إلى أن مصر على أعتاب بناء حضارة اقتصادية تنموية شاملة بمختلف المجالات تستطيع من خلالها وضع قدمها بجانب الدول صانعة القرار بالمجتمع الدولي، قائلاً: «القوة السياسية تستمد قوتها وريادتها من الاقتصاد التنموي والمستقر وها هي مصر تسير على درب الدول ذات الحضارات التنموية المعاصرة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق