مبايعة رئيس الزمالك وراء خطة توريث النادي لـ «ولى العهد» (تقرير)

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 03:00 ص
مبايعة رئيس الزمالك وراء خطة توريث النادي لـ «ولى العهد» (تقرير)
احمد مرتضى
حسام هيكل

«التوريث» في الرياضة ليس بالأمر الغريب، فمعظم الموهوبين يورِّثون أبنائهم حب الرياضة التي يمارسونها، كما تلعب الجينات دورًا في تطابق الموهبة، مثلما الحال في نجم الزمالك حازم إمام، الذي أخذ عشق الساحرة المستديرة، عن والده حمادة إمام، وهذا توريث محمود، كان سببًا في إدخال السعادة لقلوب عشاق الفارس الأبيض، أما أن يورث حكم نادي ويكأنه ضمن مقتنيات شخصية، فهذا ما يحتاج إلى البحث والتنقيب للوقوف على حقيقة الأمر.

غالبًا الأشياء الثمينة فقط هي التي تُورث، لما فيها من النفع للوارث خلفًا للموروث عنه، وإلا فلو كان الشيء الموروث عديم القيمة لرأينا الجميع يزهد في امتلاكه.

مرحلة توريث الحكم لـ «ولى العهد» في نادى الزمالك فصل جديد شاهد  عليه كل فرد فى الزمالك بعد أن بدأ مرتضى  تجهيز  نجله أحمد عضو مجلس الإدارة للجلوس على مقعد النائب فى الانتخابات القادمة تمهيداً لصعوده على كرسي الحكم.

مرتضى  رتب أوراقه  الفترة الماضية وقام بتهيئة المناخ العام، قبل موعد انعقاد الجمعيه «الغير عاديه»  لاعتماد لائحة النظام الأساسي يوم 25 أغسطس القادم.

لائحة النشاط الأساسي أعدها منصور بشكل محكم بما يخدم أهدافه الشخصية بعد أن وضع نائبين فيها، وألغى  مقاعد تحت السن والمرأة في خطوة مرتبة  لأعضاء مجلسه القادم المتوقع أن يخلو من الثلاثة شباب.

مخطط التوريث بدأ يتسلل لأفراد الجمعيه العمومية بالنادى واحداً تلو الأخر، بعد تعمد مرتضى الزج بأسم نجله فى كل إنجاز يحرزه الزمالك، وتصديره فى المشهد  بشكل مستمر على حساب زملائه فى المجلس، وبعد أن تعددت المواقف الإيجابية التى نسبت له.

في آخر تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الحالي، أعلن إلغاؤه بند الـ8 سنوات كحد أقصى من لائحة القلعة البيضاء، بموافقة أغلبية أعضاء الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أنه لن يتم العمل بهذا البند إلا مع صدور قانون الرياضة الجديد.

وذكر مرتضى أنه يرى أن نجله أحمد مرتضى هو الأقرب لرئاسة النادي مستقبلًا، باعتباره الأكثر إخلاصًا للزمالك، مع احتمالية وجود أمير مرتضى ضمن قائمة أعضاء المجلس، مع التأكيد أن كل ذلك سيتم بقرار الجمعية العمومية للنادي.

وفي تصريح آخر، قال مرتضى: "شرف لأي نادي أن يتولى رئاسته أحمد مرتضى"، ولم يكن التصريح هو الأول من نوعه، فلو عدنا للوراء نجد تصريح مماثل عقب فوز رئيس الزمالك بجانب ونجله في الانتخابات الأخيرة".

ورد "منصور" وقتها، على من يتهمونه بمخطط التوريث، بقوله: "هذا شرف لنادي الزمالك أن يتولى أحمد مرتضى رئاسته، وكذلك أمير، فأحمد حصد أصوات أكثر مني في الانتخابات، ويحظى بحب الجمعية العمومية".

يضم المجلس الحالي للزمالك أحمد مرتضى، أحمد جلال إبراهيم، نائب الرئيس، ونجل جلال إبراهيم، رئيس الزمالك السابق، ورحاب أبو رجيلة، عضو المجلس، ونجل محمود أبو رجيلة، نجم الزمالك السابق، وشريف منير حسن، عضو المجلس، ونجل منير حسن، عضو مجلس الزمالك السابق، ونفس الأمر بالنسبة لمصطفى سيف العماري، ووالده سيف العماري.

وسبق أن دلل بهذه الأمثلة في دحض شبهة مخطط التوريث، قائلًا: "أعضاء مجلس الإدارة الحاليين وارثين العضوية عن آبائهم"، معتبرًا أن هذا يصب في مصلحة النادي، بداعي أنهم الأكثر حرصًا على مصلحة الزمالك، والأكثر عشقًا لكيانه.

إذا كان التوريث مخططًا يدور في ذهن مرتضى، فهو لا يحتاج الإفصاح عنه، فقط مواقفه كافية لإثبات أن هناك ثمة مخطط محكم قيد التنفيذ.

ويبدو أن مرتضى يعد أحمد ابنه، كرؤساء الدول، حين يسندون الحقائب الوزارية لأبنائهم، من أجل صقل خبراتهم بالعمل القيادي، فنرى "منصور" تارة يدعم ابنه حتى يحصل على عضوية مجلس إدارة الزمالك، وأخرى يدفع به في خضم العمل السياسي، كعضو مجلس نواب.

 هذا بخلاف إسناده منصب المشرف العام على الكرة بالنادي، وسفره الإمارات كرئيسًا لبعثة الزمالك، التي عادت بلقب كأس السوبر المصري، وخروج رئيس النادي بعدها يشيد بإنجاز نجله كأصغر رئيس بعثة يحوز بطولة في تاريخ النادي.

أبدى أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، استيائه من ترديد وجود توريث داخل نادي الزمالك وقال :"لو بنتكلم عن التوريث فموجود، وفي عضو مجلس إدارة الإسماعيلي ابن رئيس النادي، وفي النادي الأهلي شقيق العامري فاروق العضو السابق موجود في مجلس الإدارة".

وتابع: "لا أنا ولا عشرة زيي يقدروا يعملوا ربع اللى بيعمله مرتضى منصور مع نادي الزمالك".

فيما واجه أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك السابق والمرشح المحتمل لرئاسة النادي الأبيض، مرتضى منصور بيانا رسميا يعلن فيه عن اعتراضه ورفضه التام لبنود الجمعية العمومية المقبلة المحدد لها 25 أغسطس لاعتماد النظام الأساسي.

يقول "فوجئت كما فوجيء الكثيرون من أعضاء الجمعية العمومية المحترمين بنادي الزمالك بقيام مجلس إدارة النادي بإصدار بيان غريب وعجيب حول بنود الجمعية العمومية المقبلة والمحدد لها يوم 25 أغسطس لاعتماد لائحة النظام الأساسي الجديدة.

فهل يقبل عاقل أن يتم اعتماد لائحة خاصة بمستقبل نادي عريق مثل الزمالك من خلال مجموعة من الهتيفة والمطبلاتية يتم إحضارهم الجمعية العمومية بالأمر لكي يهتفوا بالموافقة مثلما حدث كثيرا في السابق ثم نذهب ونقول أن الجمعية العمومية وافقت وفوضت وقررت!!

ولذلك.. لن أسكت على هذه المهزلة وسأتقدم بمذكرة رسمية إلى جميع الجهات الرسمية بدء من وزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة لايقاف هذه المهزلة من بدايتها.. ثم سأطالب بضرورة تعيين لجنة محايدة لإدارة الانتخابات احتراما لمبدأ تكافؤ الفرص وإلا يتم الغاء الانتخابات في نادي الزمالك من الأساس ويتم الإعلان رسميا عن توريث نادي الزمالك من الآن بعيدا عن الجمعية العمومية بدلا من كل هذه المهاترات.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق