يونيسيف: تأثر 45 مليون شخص فى فيضانات نيبال والهند وبنجلاديش

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:42 م
يونيسيف: تأثر 45 مليون شخص فى فيضانات نيبال والهند وبنجلاديش
منظمة يونيسيف

جنيف فى 3 سبتمبر / أ ش أ / أكدت منظمة يونيسيف فى تقرير لها تم توزيعه على الصحفيين فى جنيف أن اسابيع من الأمطار الغزيرة والفيضانات الكارثية فى ثلاثة بلدان فى جنوب اسيا هى نيبال والهند وبنجلاديش ادت الى تدمير حياة الملايين من الاطفال والاسر وهناك نحو 16 مليون طفل واسرهم اصبحوا فى امس الحاجة الى الدعم لانقاذ حياتهم .

وقال جان جوج المدير الاقليمى ليونيسيف لجنوب اسيا فى بيان وزع نا اليوم ان الملايين من الاطفال شهدوا حياتهم وقد جرفتها الفيضانات المدمرة وفقدوا منازلهم وحتى اصدقائهم .. واضاف ان الاسوأ قد يأتى فى ظل استمرار الامطار وتحرك مياه الفيضان جنوبا .

وأوضح البيان أنه تم تسجيل حوالي 1288 حالة وفاة تم الابلاغ عنها منذ منتصف شهر أغسطس الماضى فى حين تأثر حوالى 45 مليون شخص بالكارثة ولازال يتعذر الوصول إلى العديد من المناطق بسبب الأضرار التي لحقت بالطرق والجسور والسكك الحديدية والمطارات .. مشيرا الى انه من أكثر الاحتياجات إلحاحا بالنسبة للأطفال هي المياه النظيفة ولوازم النظافة لمنع انتشار الأمراض والإمدادات الغذائية والأماكن الآمنة للإجلاء ..واكد أن المنظمة الدولية تعمل على أرض الواقع بالتنسيق الوثيق مع الحكومات المعنية والشركاء في المجال الإنساني من ثلاثة بلدان لتوسيع نطاق استجابتها والاستجابة للاحتياجات الفورية للأطفال المتضررين وأسرهم .

واضاف جوج أن الأضرار الجسيمة التى لحقت بالبنية التحتية للمدارس والإمدادات تعنى أيضا أن مئات الآلاف من الأطفال قد يغيبون لأسابيع أو شهور عن الدراسة .. مشيرا الى انه فى بنجلاديش وحدها تأثر أكثر من 8 ملايين شخص بالفيضانات بينهم 3 ملايين طفل وتضرر او دمر حوالى 696 الفا و 169 منزلا كما تضرر حوالى 2292 مدرسة بسبب ارتفاع المياه فى نفس الوقت الذى سجلت قرابة 13 الفا حالة من حالات الامراض التى تتسبب فيها المياه .

وذكر البيان أنه فى نيبال تضرر ما يصل الى 1.7 مليون شخص بمن فيهم 680 الف طفل ونزح حوالي 352 الفا و 738 طفلا من منازلهم كما تضرر او دمرت من 185 الفا و 126 منزلا اضافة الى 1958 مدرسة .. فيما شهدت الهند تأثراربع ولايات فى شمال البلاد وتضرر حوالى 31 مليون شخص من بينهم 12.33 مليون طفل ..كما تعرض للتدمير جزئيا او كليا بسبب الفيضانات نحو 805 الفا و 183 منزلا وكذلك تضررت حوالى 15 الفا و 455 مدرسة وبما عطل تعليم قرابة المليون طالب .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق