«الفلوس عمت عنيه».. تطورات جديدة في واقعة ذبح أسرة كاملة بعزبة الحاوي بكفر الدوار

الأحد، 03 سبتمبر 2017 11:00 م
«الفلوس عمت عنيه».. تطورات جديدة في واقعة ذبح أسرة كاملة بعزبة الحاوي بكفر الدوار
المتهم
تهانى الحمايدة

تجرد شخص من مشاعر الرحمة والإنسانية وذبح أسره كاملة فى محافظة البحيرة بغرض سرقة مبلغ مالى قيمته 17 ألف جنيه.

التحقيقات التى تجريها النيابة مع المتهم بعد القبض عليه، كشفت أن الجانى ويدعى «الصافى»، ذهب إلى منزل المجني سيد عبد العزيز، مساء يوم وقفه عيد الأضحى، لشراء ماشية، لكن حدث خلاف بينهما على السعر فعزم المتهم على الانتقام من المجنى عليه وحرق قلبه على المال وسرقته.

وجاء فى التحقيقات أن المتهم راقب المجنى عليه وبعد أن شاهده يخرج لصلاة الفجر، دخل مسكنه في وقت تصادف فيه رجوع الابن الأصغر «أحمد» إلى المنزل فلم يتردد المجرم في قتله على الفور ليتم جريمته بهدوء، ودون أن يكشف أمره أحد.

بعدها بدقائق، اكتشفت الزوجة أمر السارق فقام على الفور بذبحها لكي لا يفتضح أمره، وكذا الحال مع الابن «مصطفى» الذي كان مستيقظا في المنزل، حيث لاحظ الضحية وجود حركة غريبة داخل المنزل وتمكن من اكتشاف وجود المتهم داخل المنزل فما كان من الأخير إلا أن قام بذبحه.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهم بعد أن تمكن من قتل جميع أهل المنزل بحث عن المبلغ المالى المقصود، غير أنه لم يجد ما يبحث عنه فقرر أن ينتظر عودة رب الأسرة من صلاة الفجر.

وبينت التحقيقات أنه ما إن فتح رب الأسرة باب المنزل حتى انهال عليه الجانى طعنا حتى فارق الحياة، وأكمل الجانى البحث عن المبلغ المالي.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم بحث عن جلباب نظيف بعد أن شاهد دماء ضحاياه على ملابسه، فارتدى زى المجنى عليه المعد للعيد وترك الجثث داخل المنزل وذهب لصلاه العيد، وفكر فى أن جريمته لن تكتشف.

وأوضحت التحقيقات، أن الجيران لاحظوا عدم خروج الأسرة من المنزل كعادتهم الطبيعية اليومية فأسرعوا لمعرفة السبب وكانت المفاجئة بأن المنزل وكأنه بحر من الدماء.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من خلال فريق بحث جنائي مشترك بين قطاع الأمن العام، وأجهزة البحث الجنائي بالبحيرة، الغموض المحيط بواقعة قتل أسرة مكونة من 4 أفراد داخل مسكنهما، وتبين أن الدافع وراء الجريمة السرقة.

وأوضحت أنه في إطار جهود قطاع مصلحة الأمن العام، بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة مقتل «عامل زراعي وزوجته وابنيهما» بمسكنهما الكائن بدائرة مركز شرطة كفر الدوار إثر إصابتهم بجروح ذبحية.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو «الصافي.م.ع»، 43 عامًا، سمسار ماشية، ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر الدوار-له معلومات جنائية مسجلة- حيث توجه لمنزل المجني عليهم وتسلل
للمنزل عن طريق السور الخارجي، وأثناء تواجده بغرفة النوم شعرت الزوجة به فتعدى عليها بسكين وأودى بحياتها.

وعقب ذلك حضر باقي المجني عليهم من الخارج تباعا فتعدى عليهم بالسكين حتى مقتلهم جميعًا واستولى على مبلغ مالي قدره 17 ألف جنيه.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم بمحل إقامته والأماكن التي يتردد عليها والمحتمل اختبائه بها، وأسفرت الجهود عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة لعلمه باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية بمسكنه.

وتم بإرشاده ضبط المبلغ المالي المستولى عليه والسكين المستخدم في الواقعة والملابس التي كان يرتديها ملوثين بدماء المجني عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة