مبابي: أريد أن أسطر تاريخاً مع باريس سان جيرمان

الأحد، 03 سبتمبر 2017 06:16 م
مبابي: أريد أن أسطر تاريخاً مع باريس سان جيرمان
كيليان مبابي
سمير بدر

كشف النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، المنضم حديثاً  لنادي باريس سان جرمان الفرنسي لمدة موسم على سبيل الإعارة، عن رغبته في ان يسطر تاريخاً عظيماً مع نادي العاصمة الفرنسية ، وذلك بعد أيام من انتقاله القياسي محليا من نادي موناكو بطل الدوري.
 
وقال اللاعب الشاب (18 عاما) في تصريحات لبرنامج رياضي على قناة «تي أف 1» الفرنسية الأحد" اللاعبون الكبار سطروا تاريخ بلدهم أكان على مستوى المنتخب الوطني أو على مستوى ناديهم".
 
أضاف مبابي" ما أريده هو ان أطبع فعلا تاريخ مدينتي، باريس سان جرمان كان فعلا المشروع الذي يتيح لي مواصلة تطوري".
 
وردا على سؤال عما اذا أثر قدوم نيمار على خياره بالانتقال الى سان جرمان، أجاب مبابي بالنفي، الا انه شدد على ان "اللعب مع نيمار هو أمر استثنائي فعلا، باريس سان جرمان كان يثير اهتمامي حتى قبل نيمار"، معتبرا ان قدوم الأخير شكل "دفعة" إضافية.
 
أكمل حديثه "عندما تنضم الى ناد من هذا النوع، يطمح الى ان يصبح أفضل ناد في العالم، يكون لديك طموح بإحراز كل الألقاب، ودوري أبطال أوروبا هو جزء من هذه الألقاب، لذا سنلعب للفوز به".
 
وفي البرنامج التلفزيوني نفسه، اعتبر الفرنسي أرسين فينجر مدرب نادي أرسنال الانجليزي، ان مبابي يتمتع بقدرة تؤهله لأن يصبح "بيليه جديدا"، في إشارة الى أسطورة كرة القدم البرازيلية.
 
وكان مبابي الذي يعد من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، قد أثار اهتمام أندية كبرى قاريا، الا ان نادي العاصمة أعلن ضمه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية (31 أغسطس) على سبيل الاعارة لموسم واحد مع خيار انتقاله بشكل نهائي، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 180 مليون يورو، وهو مبلغ قياسي للاعب فرنسي.
 
وكان مبابي ثاني صفقة كبرى يبرمها النادي الباريسي هذا الصيف، بعد البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.
 
وسجل مبابي أول أهدافه مع المنتخب الفرنسي الخميس في مرمى هولندا برباعية نظيفة ،ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، في اليوم نفسه الذي تم فيه إعلان انتقاله.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة