الصين تصدر تحذيرا أصفر تأهبا لاستقبال إعصار «ماوار»

الأحد، 03 سبتمبر 2017 06:24 م
الصين تصدر تحذيرا أصفر تأهبا لاستقبال إعصار «ماوار»
اعصار

أصدر المركز الوطنى الصينى للأرصاد الجوية اليوم الأحد تحذيرا باللون الأصفر- تحذير من المستوى المتوسط- استعدادا لمواجهة إعصار (ماوار) الذى من المتوقع أن يضرب مقاطعة قوانجدونج بجنوبى الصين اليوم.
 
وقال المركز : "إن عين إعصار ماوار (الذى يعد الإعصار الـ16 الذى يضرب البلاد هذه السنة) كانت فى الساعة الخامسة صباحا بتوقيت بكين فوق بحر الصين الجنوبى على بعد نحو 135 كيلومترا عن جنوب شرقى مقاطعة قوانجدونج مصحوبة برياح عاتية بسرعة 25 مترا فى الثانية".
 
وتوقع المركز أن تزداد قوة الإعصار خلال تحركه نحو الجهة الشمالية الغربية بسرعة 10 كيلومترات فى الساعة نحو قوانجدونج ..ومن المتوقع أن يهبط على المناطق الساحلية للمقاطعة فى وقت لاحق من اليوم..كما من المتوقع أن تتراجع قوته سريعا بعد أن يحط على اليابسة.
 
وأشار إلى أنه سوف يصاحب الإعصار اعتبارا من اليوم وحتى الغد، رياح قوية تضرب بعض المناطق الساحلية القريبة من فوجيان وتايوان إضافة لأجزاء من بحر الصين الجنوبى، كما ستشهد فى الوقت نفسه أجزاء من قوانجدونج وفوجيان عواصف ممطرة قوية.
 
ونصح المركز الحكومات المحلية المعنية باتخاذ إجراءات الحيطة والحذر لمواجهة الكوارث المحتملة، وطلب من السفن فى المناطق المتأثرة بالإعصار العودة فورا إلى الموانئ.
 
وكانت السلطات الصينية قد قامت أمس السبت بتفعيل آليات الاستجابة للكوارث تأهبا لوصول الإعصار حيث تم إجلاء أكثر من 4600 صياد من مناطق قريبة من البحر وما يزيد على 21 ألفا من المواطنين الذين يقطنون بالمناطق المنخفضة أو المعرضة للانهيارات الأرضية فى مقاطعة فوجيان.
 
وأفاد بيان صادر عن اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث ووزارة الشئون المدنية بأن إدارات الشئون المدنية فى المقاطعات الجنوبية بما فيها فوجيان وقوانجدونج ستعمل على مدار الساعة خلال الأيام المقبلة للتعامل مع أية حالات طارئة.
 
وطلبت السلطات المركزية من الحكومات المحلية أن يبقوا المواطنين دوما على معرفة بآخر التطورات بالنسبة لحركة الإعصار (ماوار) ومساراته المتوقعة للحفاظ على سلامتهم.
 
وقالت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية الرسمية أنه تم بعد ظهر أمس إغلاق 159 من المناطق السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة على طول الساحل فى فوجيان، وعادت نحو 5 آلاف سفينة صيد إلى الميناء فى المقاطعة كما تم إلغاء العديد من خدمات القطارات السريعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق