التعنت والانتخابات وراء سوء نتائج الجودو في بطولة العالم بالمجر

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 11:00 ص
التعنت والانتخابات وراء سوء نتائج الجودو في بطولة العالم بالمجر
سامح مباشر

 

أكد مسئولو اللجنة الاولمبية أن النتائج المخيبة للمنتخب الوطني للجودو في منافسات بطولة العالم التى أقيمت بالمجر، كشفت صحة وجهة نظر اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة في رفض سفر الفريق.

ارتكب اتحاد الجودو برئاسة اللواء سامح مباشر خطأ فى حق مصر بعد أن قرر السفر للمشاركة فى بطولة العالم التى أقيمت فى العاصمة المجرية بودابست، بعد أن سافر المنتخب بدون قرار وزارى، وبدون موافقة اللجنة الأوليمبية التى رفضت سفر المنتخب من البداية لضعف مستوى اللاعبين وعدم قدرتهم على تحقيق نتائج متميزة، فضلا عن عدم تفرغ المدربين باسم الحسينى وهيثم الحسينى لتدريب اللاعبين فى المعسكر الذى أقامه المنتخب فى المركز الأوليمبى بالمعادى، نظرًا لانشغالهما بأمور أخرى غير فنية، وتفرغهما للحملة الانتخابية لرئيس الاتحاد والتجول معه على الأندية لكسب أصوات انتخابية فى الانتخابات التى لم تحدد بعد.

 

قال مصدر مطلع باللجنة الأولمبية أن رفض سفر المنتخب من قبل اللجنة ووزارة الرياضة نظرا لعدم صحة الإجراءات الخاصة بالبطولة واعتماد قرار مجلس الإدارة بالمخالفة للوائح والقانون.

 

رئيس الاتحاد أصر على سفر المنتخب دون إرادة الدولة، مما ساهم في عرض مصر لفضيحة مدوية فى البطولة بخروج اللاعبين من الأدوار الأولى وهم حاتم عبد الآخر وزن 90 كيلو جراما ومحمد على وزن 81 كيلو جراما وأحمد وحيد وميسرة النجار وزن فوق 100 كيلو جرام.

 

وكان الاستثناء الوحيد اللاعب رمضان درويش الذى تخطى الدور الأول ولكن خرج من دور الـ 16، نظرا لأنه مقيم فى هولندا فى معسكر خارجى على مدار شهرين، رمضان درويش الذى كان يحتل المركز الأول عالميا أصبح الآن يخرج من دور الـ 16 بسبب سياسة الاتحاد التى تعتمد على المصالح الشخصية، دون التفكير فى المصلحة العامة للعبة.

 

وأثبتت الخسارة المدوية للاعبين فى البطولة، أن وزارة الشباب والرياضة كانت حريصة على عدم إهدار المال العام برفضها سفر المنتخب، ولكن الاتحاد أصر على الاستمرار فى مسلسل إهدار المال العام، كما أن قرار اللجنة الأوليمبية بعدم موافقتها على سفر البعثة كان مدرسا بدرجة كبيرة جدا، ويؤكد أن اللجنة عندما تتخذ أى قرار يكون للمصلحة العامة ، ويكون بعد دراسة مستفيضة .

 

يذكر أن الفريق شارك بدون قرار وزاري فى البطولة، بعد رفض وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية تحمل المسئولية لعدم اكتمال بعض الأوراق التى تخص محضر مجلس إدارة الاتحاد في ظل حالة الانقسام التي يشهدها المجلس برئاسة سامح مباشر.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق