مناظرة الحسم على الكرسي في ألمانيا.. ميركل: تركيا تبتعد بسرعة كبيرة عن الديمقراطية

الأحد، 03 سبتمبر 2017 09:52 م
مناظرة الحسم على الكرسي في ألمانيا.. ميركل: تركيا تبتعد بسرعة كبيرة عن الديمقراطية
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
أحمد جودة

انطلقت المناظرة التلفزيونية، بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ومنافسها الاشتراكي مارتن شولتس، على المنصب نفسه، وتناول اللقاء مجموعة من القضايا الهامة سواء على المستوي المحلي الألماني أو الدولي العالمي، ومن بينها آثار فضيحة انبعاثات الديزل وخيارات التحالف بعد الانتخابات، وأزمة اللاجئين، بالإضافة إلى الإرهاب والأمن الوطني.

من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن هناك خططا لتدفق اللاجئين على الحدود الألمانية، مضيفة أن هناك دراسات يتم إجرائها للم شمل جميع اللاجئين، ولكن يأتي ذلك من خلال تنظيم دخول اللاجئين إلى ألمانيا.

وأضافت ميركل خلال كلمتها بالمناظرة التليفزيونية، أن السلطات الألمانية بدأت في السماح بتدريس الدين الإسلامي فى الجامعات الألمانية، كخطوة أولية لتعريف المواطنين بمفهوم الإسلام الصحيح، وتخفيف على اللاجئين فى محاولة لإعادة دمجهم فى المجتمع حتى لا يشعروا بالغربة في مجتمع غربي، مشيرة إلى أن تركيا تبتعد بسرعة كبيرة عن الديمقراطية، بسبب الاعتقالات العشوائية، مما يضطرنا إلى فرض عقوبات ووقف المساعدات المالية لتركيا في الوقت الحالي.

فيما قال المرشح الاشتراكي، مارتن شولتز، المرشح لمنصب المستشار الألماني، إن ألمانيا عليها أن تمنع تركيا من الانضمام للاتحاد الأوروبي، وإخضاع الأئمة الأتراك إلى إجراءات معينة للحفاظ على ألمانيا، مضيفا أن هناك مستبد يعتقل المواطنين بشكل عشوائي فى تركيا.

وفيما يتعلق بأزمة اللاجئين، أكد شولتس، أنه يجب مراقبة الحدود وليس غلقها، بالإضافة إلى الدعوة لإصدار قانون جديد للهجرة ولوقف تدفق اللاجئين والمهاجرين، الذين يشكلون خطرا على البلاد.

وحول الاسلام وعلاقته بالإرهاب، أكد شولتس، أن الإسلام ديانة كبرى والمسلمون متدينون كالمسيحيين، مضيفا: «هناك قلة تسىء للمسلمين، المسجد فى مدينتى يبعد عن بيتى 500 متر وكلهم عقلاء، لكن لا مكان لمن ينشرون الكراهية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة