بعثة الحج السياحي تواصل متابعتها لأحوال حجاج الشركات السياحية

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:08 ص
بعثة الحج السياحي تواصل متابعتها لأحوال حجاج الشركات السياحية
حجاج بيت الله الحرام الآن
محمود عثمان

تواصل بعثة الحج السياحي متابعة أحوال الحجاج أثناء تأدية المناسك في منى في ثالث أيام التشريق.

وقال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس البعثة، إن الموسم هذا العام يسير بصورة مرضية جدا بين حجاج السياحة، وأن البعثة ترفع تقريرا يوميا للسيد وزير السياحة يحيى راشد، مضيفا أن البعثة تلقت عددا من الشكاوى من بعض الحجاج ضد بعض شركات السياحة، وتم تحرير محاضر بهذه الشكاوى لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأشار «شعلان»، إلى أن البعثة أرسلت عددا من اللجان إلى المستشفيات لمتابعة أحوال الحجاج الذين تم احتجازهم بها، مؤكدا أن هناك تنسيق مستمر بين بعثة الحج السياحي، والبعثة الطبية في هذا الشأن، لافتا إلى أن اللجان المنتشرة في منى و بمقر البعثة في مكة، ساعدت عددا كبيرا من الحجاج الذين ضلوا طريقهم في العودة إلى مخيماتهم أو فنادقهم.

وقال رئيس البعثة، إن هناك 3 حالات وفاة أخرى بين حجاج السياحة ليصبح عدد الوفيات 16 حالة «9 رجال و7 سيدات»، كلها وفاة طبيعية، وذلك منذ بداية موسم الحج وحتى اليوم.

ومن ناحيته، قال محمد بكر، رئيس غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحى، إن غدا الإثنين، رابع أيام التشريق هو آخر يوم لتفويج الحجاج من منى إلى مكة لاستكمال المناسك وأداء طواف الإفاضة، وأضاف أن لجان البعثة في المنافذ بدأت استعدادها لمتابعة الحجاج الذين سيغادرون الأراضي السعودية والعودة إلى مصر، بينما تستعد بعثة الحج السياحي في المدينة لاستقبال الحجاج الذين سينتقلون من مكة إلى المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة