مصادر: اليابان تخطط لبيع أسهم في البريد بقيمة 13 مليار دولار

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 01:30 م
مصادر: اليابان تخطط لبيع أسهم في البريد بقيمة 13 مليار دولار
أسهم

قالت ثلاثة مصادر مطلعة اليوم الاثنين إن الحكومة اليابانية تستعد لبيع أسهم تصل قيمتها إلى نحو 1.4 تريليون ين (13 مليار دولار) في شركة البريد اليابانية القابضة.

وتخطط وزارة المالية لتنفيذ الطرح الثانوي اللاحق للطرح العام الأولي الضخم في 2015 بنهاية هذا الشهر في أول عملية بيع لأسهم منذ إدراج الشركة.

وعقدت الوزارة اجتماعا اليوم الاثنين من متعهدي تغطية الاكتتاب لمناقشة صفقة البيع التي يتوقعها المستثمرون منذ أن اختارت الحكومة ستة بنوك استثمار في مارس آذار لتولي أمر الطرح.

وقالت المصادر، وهي غير مخولة بمناقشة الأمر علنا، إن سعر الإصدار وحجم الأسهم التي ستباع سيتحددان خلال الفترة من 25 إلى 27 من سبتمبر أيلول بعد تقييم حجم الطلب.

وقالت متحدثة باسم البريد الياباني إن توقيت بيع الأسهم لم يتقرر بعد وامتنعت عن التعليق بأكثر من ذلك. ولم ترد الوزارة إلى الآن على طلب للتعليق.

وتخطط الحكومة، التي تمتلك نحو 80 بالمئة من البريد الياباني، لبيع أسهم بقيمة 36 مليار دولار في الشركة في نهاية المطاف لأهداف منها تمويل إعمار مناطق في شمال اليابان تضررت من كارثة زلزال وتسونامي في عام 2011.

وهبطت أسهم الشركة القابضة ثلاثة بالمئة اليوم الاثنين إلى 1326 ينا بعدما ذكرت رويترز يوم الجمعة أن الحكومة تستعد لبيع أسهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة