موسكو تنقل مهام قنصليتها المغلقة فى سان فرنسيسكو إلى سياتل

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 11:59 ص
موسكو تنقل مهام قنصليتها المغلقة فى سان فرنسيسكو إلى سياتل
السفارة الروسية لدى واشنطن

قال الناطق باسم السفارة الروسية لدى واشنطن نيقولاى لاخونين، أنه تقرر نقل مهام القنصلية الروسية المغلقة فى سان فرنسيسكو إلى القنصلية الروسية الثانية لدى واشنطن فى سياتل.

وأضافت السفارة الروسية، فى بيان، حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الاثنين، "نظرا لممارسات السلطات الأمريكية غيرالودية، والتى خلصت إلى إغلاق قنصليتنا فى سان فرنسيسكو، نريد التأكيد على استمرار عمل هيئاتنا الدبلوماسية الأخرى فى الولايات المتحدة وتقديم جميع الخدمات القنصلية المكلفة بها هيئاتنا فى هذا البلد".

وأوضح البيان، أن جميع الطلبات المقدمة سابقا إلى القنصلية الروسية فى سان فرنسيسكو، قد تم نقلها إلى القنصلية الثانية فى سياتل، وعلى أصحابها المراجعة هناك.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أخطرت الجانب الروسي- فى 31 أغسطس الماضي- بضرورة إخلاء مبنى القنصلية الروسية فى سان فرانسيسكو، ومبنى الملحقية التجارية الروسية فى نيويورك، وأكد البيت الأبيض أن الإجراءات الأمريكية تأتى ردا على طرد موسكو بضع مئات من الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين فى روسيا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد دعت- فى بيان أمس- السلطات الأمريكية إلى التراجع عن موقفها وإعادة المبانى الدبلوماسية الروسية فورا، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستتحمل كل المسئولية عن التدهور المستمر للعلاقات بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق