الإمارات ترد على إساءات «رضائي»: من الأجدر تناول سمعة إيران في المنطقة

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 03:34 م
الإمارات ترد على إساءات «رضائي»: من الأجدر تناول سمعة إيران في المنطقة
أنور قرقاش
محمود علي

ردت الإمارات على الهجوم الذي شنه أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران اللواء محسن رضائي، عليها بعدما تهجم بتصريحات مسيئة، تدخل ضمن سجل إساءاته السابقة لعدد من دول الخليج.

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تصدى اليوم لمحسن رضائي، قائلًا على حسابه على موقع تويتر: «اعتاد محسن رضائي الإساءة إلى دول الخليج العربية، ولا جديد في تعرضه للإمارات التي تبقى رغمًا عنه رمزًا ناجحًا يجمع بين صلابة الدولة وازدهارها».

وجاء تهجم المسؤول الإيراني على الإمارات، بعد أيام من تصريحات لوزير خارجيتها، الشيخ عبدالله بن زايد، عن مطامع إيرانية في المنطقة، أحدثت صدى واسعًا في طهران.

وتابع «قرقاش»: «لعله كان من الأجدر أن يتناول رضائي سجل إيران التنموي وسمعتها بين جيرانها ومحيطها، وسجلها في العراق وسوريا، فهي أجدر بالتناول والمعالجة».
 
ويعد «رضائي»، قائد سابق في الحرس الثوري الإيراني، لفترة طويلة، وأفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، بأن تصريحات محسن رضائي الذي يزور العراق حاليًا برفقة رئيس تشخيص مصلحة النظام محمود الهاشمي الشاهرودي، جاءت ردًا على تصريحات لوزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد، الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر صحفي، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.
 
واعتبر «بن زايد»، في تصريحاته، أنه إذا استمرت إيران وتركيا بالأسلوب العدواني والنظرة التاريخية أو الاستعمارية أو التنافسية بينهما في شؤون وقضايا عربية، سنستمر في هذا الوضع سواء الآن في سوريا أو في دول أخرى بعد ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق